سبب وفاة خليفة بن زايد ، مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول السبب الحقيقي : وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان.. تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

حقيقة وفاة خليفة بن زايد آل نهيان!

توفي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2023 م ، عن عمر ناهز 73 عاما. وأعلنت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) ، وفاة الشيخ خليفة ، قائلة. : وزارة شؤون الرئاسة تنعي شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الأمة وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. الذي انتقل إلى جانب ربه راضيًا ومرضيًا اليوم الجمعة 13 مايو.

وأعلنت الإمارات الحداد والإعلام توقف عن العمل لمدة 40 يومًا ، مع تعليق وزارات ومؤسسات الدولة لمدة ثلاثة أيام اعتبارًا من يوم الجمعة 13 مايو 2023. يشار إلى أن الشيخ خليفة هو الابن الأكبر. الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات وأول رئيس لها منذ عام 1971.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – ويكيبيديا!

وهو الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. ولد الشيخ خليفة في 7 سبتمبر 1948 في منطقة العين بإمارة أبوظبي. يبلغ من العمر 74 عامًا ، وقد تولى السلطة رسميًا في 3 نوفمبر 2004 م ، خلفًا لوالده الشيخ زايد. يشار إلى أن الشيخ خليفة بن زايد هو الحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان!

توفي الشيخ خليفة بن زايد بعد تدهور صحته إثر إصابته بجلطة دماغية ، أصبح بعدها غير قادر على الحركة. بالرغم من التدخل الطبي والخارجي من قبل أمهر الأطباء في العالم. إلا أن حالته لم تتقدم وتوفي صباح اليوم الجمعة 13 مايو 2023 م

المناصب التي شغلها خليفة بن زايد!

تولى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان العديد من المناصب الهامة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، أبرزها:

عين ممثلا للمنطقة الشرقية ورئيسا للمحاكم في شهر آب سنة 1996.

ولي عهد الإمارات اعتباراً من 1 فبراير 1969.

حاكم إمارة أبوظبي في 1 يوليو 1971 ، بالإضافة إلى تعيينه وزيراً محلياً لوزارة الدفاع والمالية.

نائب رئيس مجلس الوزراء في مجلس الوزراء الثاني بتاريخ 23/12/1973.

نائب القائد الرسمي للقوات المسلحة العليا لدولة الإمارات العربية المتحدة مايو 1976.

رئيس الدولة منذ 3 نوفمبر 2004.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول السبب الحقيقي : وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.