الإعلان عن السبب الحقيقي لغرق سفينة تيتانك, نقدم لكم عبر موقع الجنينة هذا الخبر التالي ونوضح لكم المعلومات التالية التي تخص غرق سفينة تايتانك والكشف عن السبب الحقيقي الذي أدى لغرق هذه السفينة العملاقة بعد قرناً من غرقها ومن خلال هذه المقالة سوف نتناقش هذا الموضوع ونقدم لكم المزيد من التفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع .

الإعلان عن السبب الحقيقي لغرق سفينة تيتانك

تعتبر قضية سفينة تيتانكوغرقها هو الموضوع الأعنف والأفجع والأكثر خطورة في تاريخ البحار ويوجد العديد من النظريات التي تحاول تفسير الأسباب التي أدت على غرق السفينة العملاقة التي لا تقهر .

أخر الأبحاث التي قام بها المؤرخون وجدو أن السبب الحقيقي الذي أدى إلى غرق سفينة تيتانكالعظيمة هو ظاهرة تسمى السراب وهي ظاهرة تسببت في منع طاقم السفينة من رؤية الجبل الجليدي التي اصطدمت به السفينة وتسبب في غرق السفينة وحدوث الكارثة التي أدت إلى حياة الكثير من الناس الذين كإنو على متن السفينة في المحيط المظلم .

معلومات عن سفينة تيتانك

يبحث الكثير من محبي التاريخ والذين سمعو عن سفينة تيتانكأو حتى المشاهدين للفيلم الشهير عالمياً تيتانك الذي يحاكي قصة غرق السفينة بعد اصطدامها بالجبل الجليدي .

  • كانت السفينة تحمل 2223 راكبا إلى جانب طاقم السفينة، ومن بين 2223 شخصًا على متن السفينة تايتانيك، غرق1517 شخصًا بعد التصادم مع جبل الجليد، كما ذكرت وثائق أن السفينة كان بإمكانها استيعاب أكثر من 3500 شخص على متنها.
  • عاد 705 فقط من أصل 2223 من الركاب وأفراد الطاقم إلى الوطن، وكان حوالى 61٪ من الركاب الذين نجوا من مسافرى الدرجة الأولى، ونجا أقل من 25 ٪ من ركاب الدرجة الثالثة.
  • بلغت تكلفة بناء السفينة العملاقة 7.5 مليون دولار فى أوائل القرن العشرين، أى ما يعادل 183.4 مليون دولار اليوم، و استغرق بناء السفينة 26 شهرًا (أكثر من عامين)، واستخدمت طاقم البناء 3 مليون مسمار فى بناء الهيكل الذى بلغ وزنه 26000 طن، وهو مزيج من الحديد والصلب.
  • نشرت الصحف أسماء الأشخاص الذين اشتروا التذاكر لكنهم لم يركبوا السفينة، مثل، مثل Milton Hershey و JP Morgan و Guglielmo Marconi.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا هذه الذي قمنا من خلاله بسرد كافة المعلومات والتفاصيل المهمة بخصوص هذا الموضوع المهم والذي يرغب الكثير من الناس بمعرفة التفاصيل الاخيرة عن سفينة تيتانك العملاقة التي لا تقهر والتي سقطت في المحيط المظلم بعد اصطدامها بالجبل الجليدي ومات على إثرها أكثر من ألف مواطن كان متواجداً على سطح السفينة التي كلفت أكثر من سبعة ملايين دولار أمريكي .