أسعار النفط ترتفع وخام برنت يتداول اليوم في السعودية، صعدت أسعار النفط الخام برنت والنفط الخام ، بالتوازي مع أنباء حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي ، حيث بدأ تداول نفط برنت اليوم عند 109.97 دولار للبرميل ، فيما بدأ التداول عند 107.53 دولار للبرميل من النفط الخام. العقود الآجلة للتسليم يوليو، كما استمرت قيمة العقود الآجلة للنفط الخام في الارتفاع عند هذه النقطة ، بمقدار 0.25 نقطة ، وتغير بنسبة 0.23٪ في الاتجاه الإيجابي ، لتتداول وقت كتابة التقرير عند 108.06 دولار للبرميل ، مقارنة بسعر الافتتاح ، الذي وصل سعر البرميل إلى 107.53 دولار ، مع الإشارة إلى أن جلسة اليوم بدأت أعمالها بفجوة سعرية هبوطية محدودة ، حيث كان مستوى الإغلاق في نهاية جلسة أمس 107.81 دولار للبرميل ، ومن المتوقع أن يصل سعر النفط اليوم إلى أعلى مستوياته. عند 108.97 دولاراً للبرميل ، مسجلاً أدنى مستوى له في -107.53 دولاراً للبرميل.

سعر برميل النفط السعودي 2022 اليوم

تحدد أرامكو سعر برميل النفط السعودي في عام 2022 شهريًا لأسواق آسيا وأوروبا والأمريكتين ، وهو اتجاه مخالف لدول الخليج الأخرى مثل عُمان والكويت ، التي تصدر منشورات أسعار يومية، تحدد  الأسعار الرسمية لمبيعات النفط الخام إلى آسيا وأوروبا والولايات المتحدة ، بناءً على عدد من العوامل أهمها حركة أسعار النفط العالمية ، بالإضافة إلى المبيعات والعرض والطلب ، إلى جانب عوامل أخرى تتعلق بالإنتاج، الحجم والاحتياطيات والاستهلاك، خلال بداية العام ، تغيرت مقترحات سعر برميل النفط السعودي في عام 2022 ، حيث ارتفع السعر في بعض النشارات ، وقدمت الشركة خصومات في نشارات أخرى ، استجابة لحركة النفط العالمية والطلب عليه.

سعر برميل النفط اليوم بالدولار

شهد سعر برميل النفط السعودي لعام 2022 ، الذي تم بيعه لعملائهم في آسيا وأوروبا وأمريكا في مايو ، ارتفاعًا قياسيًا ، عندما باعت الشركة نفطها العربي الخفيف إلى آسيا ، بارتفاع قدره 9.35 دولارًا للبرميل. . متوسط ​​عمان / دبي لشهر مايو ، بزيادة 4.4 دولار عن أبريل / أبريل، ويعد الارتفاع هو االاقوى بعد أن ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في 14 عامًا ، وتم تحديد سعر بيع شحنات النفط العربي لايت لشهر مايو إلى أوروبا عند 3 دولارات ، 4.60 دولار للبرميل فوق نفط برنت.

سعر البترول اليوم 2022

خلال الساعة ، شهدت أسعار نفط برنت اليوم استقرارًا فوق 114 دولارًا للعقود الآجلة في يوليو ، لذلك انخفض نفط برنت الآن بمقدار 0.33 نقطة وتغيرًا بنسبة 0.29٪ في الاتجاه السلبي. وكان يتداول عند 113.93 دولاراً للبرميل وقت كتابة هذا التقرير ، مقارنة بسعر افتتاحه عند 114.17 دولاراً للبرميل،بينما بدأت جلسة اليوم بفجوة سعرية هبوطية محدودة ، مقارنة بقيمة إغلاق الأمس البالغة 114.24 دولارًا للبرميل ، من المتوقع أن يصل  برميل نفط برنت إلى أعلى مستوى عند 115.1 دولارًا للبرميل ، بينما يستقر أدنى مستوى عند 108.84 دولارًا للبرميل.

بالختام نجد ان اسعار النفط السعودي قد بدأ بالارتفاع، نظراً لما يحث من احداث عالمية، وبسبب الطلب الكبير على النفط السعودي ، مما ادى الى حدوث فجوة عالمية في النفط.