ان كنت تفكر بـالسياحة في ابوظبي فلا بد أنك في حيرة من أمرك، أي الفنادق تختار والذي يناسب اهتماماتك سواء في الموقع أو الخدمة أو حتى الأسعار و تضم مدينة ابوظبي الكثير من الفنادق المتنوعة وتعتبر من افضل الفنادق في الامارات العربية المتحدة لنتعرف أكثر تابعوا المقال.

السياحة في ابوظبي

تعتبر السياحة في ابوظبي من افضل مدن السياحة في الإمارات ، حيث تتميز بموقعها على الخليج العربي، تتميز أبو ظبي بانها مركز تسوق ضخم تتضمن الكثير من الفنادق والمطاعم والمولات التجارية الفخمة. كما تتواجد فيها مراكز ترفيهيه وسياحيه كبيره وتعتبر مدينه ابوظبي مركز جذب للسياح من الداخل والخارج وخاصه السياح العرب.

أفضل أماكن سياحية في أبوظبي ينصح بزيارتها

تضم إمارة أبوظبي عدد هائل من الأماكن السياحية المناسبة لكافة الأذواق والأعمار، من أبرزها: جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر أبوظبي وعالم فيراري وكورنيش أبوظبي، بالإضافة إلى عدد كبير من المتنزهات والحدائق والمولات والشواطئ، ومن أفضل تلك الأماكن ما يأتي

المعالم السياحية أبو ظبي

يوجد في بالإمارة مجموعة مميزة من المعالم السياحية التراثية والتي تحكي تاريخ الإمارة بالتفصيل، وفيما يأتي نعرض أهم وأشهر تلك المعالم:

جامع الشيخ زايد الكبير

جامع الشيخ زايد الكبير هو جامع ضخم وكبير بمثابة تحفة معمارية مميزة تجذب أنظار السائحين من جميع أنحاء العالم، كما أنه من أكبر المساجد حول العالم، ويتسع لحوالي 40 ألف مصل، ومميز بوجود 82 قبة رائعة المنظر وأربع مآذن، ويحتوي المسجد على أكبر سجادة يدوية الصنع والتي تغطي أرضية القاعة الرئيسية للصلاة، كما إن الجامع تزينه عدة ثريات وفي قاعة الصلاة الرئيسية توجد إحدى أكبر الثريات حول العالم.

القرية التراثية

القرية التراثية هي مزار سياحي افتتحت في 1996 بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان رئيس نادي تراث الإمارات، وذلك من أجل التعريف بالتراث الإماراتي المميز، حيث تم إنشاء تلك القرية على مساحة 16800 متر مربع في منطقة أبوظبي، وأقمت عليه أقسام من الحياة التقليدية القديمة والإرث الثقافي الحضاري، كما أنها تعرض الصناعات الحرفية واليدوية.

قصر الحصن

إن قصر الحصن هو أقدم مبنى موجود في أبو ظبي، حيث تم إنشاؤه في 1790 بهدف مراقبة الطرق التجارية والساحلية وحماية المجتمعات النامية على الجزيرة، والحصن مكون من: الحصن الداخلي والقصر الداخلي، وكان يقع القصر مقرًا للأسرة الحاكمة وملتقى الحكومة ومجلسًا استشاريًا، وفي عام 2018 تم تحويل القصر إلى متحف وطني لعرض القطع الأثرية القديمة.

جزيرة ياس

جزيرة ياس هي من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية الموجودة داخل منطقة أبوظبي، وذلك لكونها تحتوي على عدد هائل من الأماكن السياحية والترفيهية والثقافية، كما أن بها أول مدينة ملاهي ترفيهي مغلقة في العالم ومستوحاة من سيارات فيراري، وبها حديثة ووتروورلد التي تشغل مساحة تساوي 14 ملعب كرة قدم، وبها لعبة ركوب الأمواج وأكبر زلاجة مائية إعصاريه، لذا تعد الجزيرة من أفضل الأماكن السياحية الترفيهية في فصل الصيف.

متحف اللوفر ابوظبي

هو متحف مميز بتصميمه المعمري المميز على مساحة 9000 متر والذي صممه المهندس جان نوفيل الحاصل على جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية، يحتوي المتحف على قبة مكونة من 8 آلاف نجمة، لدخول ضوء الشمس داخل المتحف، تم افتتاحه عام 2017 بجزيرة السعديات في أبوظبي من أجل عرض الأعمال الفنية التاريخية والثقافية، ويوجد به سواء ذهبي برأس أسد عمره 3 آلاف سنة، وتمثال للنحات الإيطالي جوفاني بليني، ورأس بوذا وتسع لوحات للفنان سي تومبلي وعدد كبير من الأعمال الفنية الأخرى.

المتحف البحري أبوظبي

البحري بأبوظبي يعد من أهم المتاحف الوطنية؛ حيث إنه يبرز ويوضح علاقة الشعب الإماراتي بالصيد والبحر وصناعة القوارب قديمًا والغوص لجمع اللآلئ، كما إنه من الأهم الأماكن السياحية في أبوظبي ومقصد لكل مهتم بالتاريخ الإماراتي، ويحكي المتحف تراث الإمارات البحري وقصة الملاحة البحرية، ويتميز المتحف بالتصميم الجامع بين الطابع لون الماء الأزرق وتفاصيل التراث العربي.

كورنيش ابوظبي

يستطيع الزائر الاستمتاع بجمال البحر الأخاذ على كورنيش أبو ظبي، فهو يمتد على طول 8 كيلومتر، وهو من المعالم الرئيسية التي يزورها المواطنين والزوار من أجل قضاء الوقت المميز، فيوجد على الكورنيش مساحات مخصصة لألعاب الأطفال، وممرين منفصلين واحد للمشاة والآخر للدراجات الهوائية المستأجرة، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم التي تعمل على تقديم المأكولات الشهية والمتنوعة للزوار، كما يمكن السباحة لمسافة 40 متر من الشاطئ.

حصن المقطع

حصن المقطع هو أحد الحصون التاريخية في منطقة أبوظبي، أنشئ عام 1793 من أجل مراقبة غارات اللصوص والأعداء في هذا الوقت وإبلاغ سكان الإمارة للاستعداد لمواجهة الأخطار التي تهددهم، بني الحصن قديمًا من القرميد الطيني وخشب النخيل، ولكن تم ترميمه أكثر من مرة على مدار السنوات السابقة، وأصبح من المزارات التاريخية المميزة.

حدائق ومتنزهات أبو ظبي

حديقة حيوانات أبو ظبي

حديقة حيوانات أبوظبي تعد من أجمل الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، فهي مقصد لما يقارب 500 ألف زائر سنويًا، ويوجد بها 1700 نوع من الحيوانات المختلفة من بينها أنواع نادرة من النمور البيضاء والدب السيبري وأنواع أخرى مختلفة، ويوجد في الحديقة عدد من العروض الترفيهية المدربة مثل عروض أفيال السيرك والزرافات والدلافين.

واحة العين

تعد واحدة العين من المتنزهات الوطنية التي تقع في مدينة العين بأبوظبي بالقرب من متحف العين في المنطقة الجنوبية الشرقية، وتلك الواحة مدرجة في منظمة اليونسكو العالمية كموقع تراث عالمي، ويوجد به عدد من القطع الأثرية وتوثيق أنظمة الري التي أنشئت منذ مئات السنين والتي لازالت تعمل حتى الآن، ويوجد في الواحة عدد من المطاعم المميزة التي تقدم الوجبات والأطباق العربية الشهية والمقاهي المميزة.

حديقة العين برادايس

تعد من أجمل معالم السياحة في أبوظبي ومقصد سياحي مميز، فهي واحدة من أجمل الحدائق في أبوظبي، وتحتوي على أكبر سلاسل الزهور المعلقة في العالم وصاحبة رقمين قياسيين في موسوعة جينيس، كما يوجد في الحديقة تشكيلة هائلة من النباتات والورود مختلفة الأشكال والأحجام، بالإضافة إلى مجسم برج إيفل المصغر، وشلالات المياه الكبيرة بارتفاع 250 سم.

مولات وأسواق أبو ظبي

يوجد في إمارة أبوظبي عدد من المولات المميزة التي يقصدها الكثير من أجل التسوق وشراء المستلزمات المختلفة، بالإضافة إلى تناول الطعام في المطاعم والمقاهي العالمي وأماكن التسلية المختلفة، وفيما يأتي أفضل المولات الشهيرة في أبوظبي:

ياس مول

ياس مول هو أكبر المولات الموجودة في أبوظبي، فهو يحتوي على 450 محل تجاري متنوع بين أشهر الماركات العالمية والمحلية التي يقصدها السائحون من جميع أنحاء العالم، كما أنه يحتوي على العديد من المطاعم وحديقة ترفيهية ومناطق مخصصة للألعاب، والمول مكون من 3 طوابق على مساحة 2.5 مليون قدم مربع ليصبح أحد أكبر المولات العالمية ويقدم تجربة تسويق استثنائية.

مارينا مول

مارينا مول أشهر مولات أبوظبي لشراء الملابس والإلكترونيات وكل ما يحتاج إليه الزائر، حيث يضم عشرات العلامات التجارية العالمية والأنشطة الترفيهية المميزة لأفراد العائلة والمطاعم والمقاهي المناسبة لكافة الأذواق مقسمة على طابقين داخل المول، ويضم عدد من أشهر الماركات مثل: لويس فيتون وبربري وتودز وغوتشي وإيف سان لوران وبرادا وماركو.

الراحة مول

أشهر مولات أبوظبي يجذب عدد هائل من الزوار من أجل قضاء الأوقات الممتعة برفقة الأهل والأصدقاء، فيمكن الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في سينما المول وشراء المنتجات المختلفة من الأزياء والأدوات الكهربائية والمنزلية بجودة عالية.

مركز مدينة زايد للتسوق

هو أشهر أماكن التسوق في أبوظبي، يضم باقة من أكبر المتاجر على مساحة هائلة، ويعد المركز من أشهر الأماكن المتخصصة في بيع الذهاب والألماس واللؤلؤ والمجوهرات بشكل عام في منطقة الخليج العربي، ويقصده السائحون من مختلف الأماكن حول العالم.

أسواق دبي الشعبية

يوجد في دبي مجموعة من الأسواق الشعبية الكبيرة التي يقصدها آلاف الزوار من السياح والمقيمين، وفيما يأتي أفضل أسواق دبي الشعبية:

سوق السجاد: تعرض فيه منتجات السجاد والوسائد الوثيرة والمفارش اليمنية في أكثر من 100 محل متخصص في بيع السجاد، يقع بالقرب من الميناء الرئيسي بأبوظبي.

سوق قرية البري: هو من أسواق أبوظبي التقليدية يحاكي مدينة البندقية، حيث يمكن التنقل فيه من خلال التاكسي المائي، ويضم السوق المحلات لبيع العطور والمكياج والملابس والأحذية والزهور وغيرها على مساحة 60 ألف كيلومتر مربع.

سوق العين: هو السوق الرئيسي ويعرف أيضًا بالسوق القديم، يتميز السوق بالطراز المعماري القديم والأجواء التقليدية المميزة، ويهتم السياح بالذهاب إلى السوق من أجل التقاط الصور التذكارية والشراء.

سوق الجمعة: يقام السوق بالقرب من سوق القطارة الشعبي على نفس هيئة الأسواق القديمة التقليدية من سعف النخيل، يضم أكثر من 50 محل لبيع أدوات الصيد والفروسية وبيع الحلوى والمصنوعات اليدوية والبخور.

سوق البوادي: هو سوق متصل بوادي مول في مدينة العين في الهواء الطلق على الطراز العملي، ويضم أكثر من 40 محل تجاري.

سوق الزعفرانة: هو سوق افتتح حديثًا في إمارة أبوظبي ولكن تم إنشاؤه على الطراز القديم، كما إنه يعد مقرًا جديدًا لسوق العين القديم، وتباع فيه منتجات التوابل والبخور والحناء والقهوة، ويتميز السوق بأسعاره المناسبة وإمكانية التفاوض.

وبهدا نكون قد وصلنا لختام مقالنا دمتم في أمان الله وحفظه.