من هي فايزة كمال، مرحبا بكم في موقع الجنينة سوف نقدم لكم اليوم معلومات عن الفنانة المصرية القديمة فايزة كمال وسوف نعرض لكم السيرة الذاتية لها ، وأيضا سوف نعرض لكم اهم اعمالها السينمائية ، وسنعلمكم بسبب وفاتها ، وأيضا نعلمكم بديانتها التي سببت ضجة في الآونة الأخيرة ، سوف نخبركم بكل هذه المعلومات في مقالنا .

فايزة كمال ، ولدت في الكويت عام 1962م لأبوين مصريين يعملان في الكويت، وعاشت في الكويت اكثر من عشرين سنة حيث انهت دراستها الابتدائية والمتوسطة والثانوية في مدارسها كما انها التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وقدمت في قسمي الديكور والتمثيل ، وقد نجحت في القسمين ، واصر والدها على ان تلتحق بقسم الديكور ورفضا لابتهما ان تدرس التمثيل ، حتى استطاع استاذها الفنان سعد أردش إقناعهما، لتتلمذ على يده.

بدأت مشوارها الفني وهي في السنة الأولى بالمعهد فشاركت في مسلسل تاريخي حمل اسم العدل والتفاح أمام مديحة كامل وعبد الله غيث، ثم توالت أعمالها الفنية والأدوار التي يعرضها عليها المخرجين فقدمت مع المخرج سامي محمد علي بمسلسل وتاه الطريق وظهرت في فيلم الطائرة المفقودة، إلى أن قررت العودة إلى مصر لتبدأ مشوارها الفني في الثمانينات لثلاثين عامً متواصلة حتى مرضها ووفاتها.

من اعمالها السينمائية

شاركت الفنانة فايزة كمال في اعمال مهمة وتركت بصمتها في تلك الاعمال مثل مسلسل “رأفت الهجان” حيث قدمت شخصية “يهوديت” الشهيرة ، وقد شاركت في العديد من الاعمال الفنية منها مسلسل وتاه الطريق مع المخرج سامي محمد على ، ثم مسلسل الامام الغزالي ،والمال البنون، ونشر الشروق وكلام رجالة ،وحبيبي الذي لا اعرفه ، وغيرها من الاعمال السينمائية.

ديانة فايزة كمال

حدث في مصر خلال الساعات الأخيرة حالة من التجادل عن ديانة فايزة كمال هل هي مسلمة ام مسيحية، وقد نشر ابنها صورة مع عمته المسيحية ، وقد سارع الكثير من الناس في البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن ديانتها ، وفي كشف خاص عنها انها متزوجة من المخرج المسرحي مراد منير الذي ينتمي إلى عائلة مسيحية معروفة.

سبب وفاة فايزة كمال

تعرضت لازمة صحية ونقلت على اثرها الى غرفة العناية المركزة بمستشفى القصر العيني ، وقد تبين بعد خضوعها لعدد من الفحوصات والاشعة وتبين اصابتها بمرض سرطان الكبد وقد توفت هناك في 26مايو 2014م.

وإلى هنا قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث عن فايزة كمال وبعض اعمالها السينمائية ، وقد اعلمناكم سبب موتها ، وديانتها ، ونرجو ان نكون قد اوصلنا لكم المعلومات الكافية عن الفنانة فايزة كمال ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.