يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا , ثلاث طرق مختلفة لإدخال البطاريات، والتي توضح أشكالها وكيفية استخدام البطاريات، نظرًا لأنها تجعل الأدوات تدوم لفترة أطول، فإن المصابيح هي أهم مصادر الطاقة التي يحتاجها الشخص في حياته اليومية، من خلال موقعنا الجنينة، سنجد الحل للمشكلة المعروضة أعلاه.

يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا

ظهرت البطاريات لأول مرة في التاريخ في القرن التاسع عشر عندما اكتشف فولتا أنه من الممكن استخراج الكهرباء باستمرار باستخدام سائل مخصص للتوصيل، ساعد هذا الاكتشاف في بناء أول خلية جهد، وأصبحت البطاريات واحدة من أهم الأجهزة التي تساعد في تشغيل العديد من الأجهزة الكهربائية والمركبات، تظهر الشعلة وثلاثة مواضع محتملة للبطارية في الصورة أدناه، جنبًا إلى جنب مع الأشكال التي يمكن استخدام كل بطارية فيها.

  • كما في ص فقط.

تعريف البطاريات

هناك بطاريات مصممة للعمل لأكثر من ساعة وهذا يعتمد بالدرجة الأولى على متطلبات كمية الطاقة، تحتوي البطاريات على خلايا كهروكيميائية تحتوي على أقطاب سالبة وموجبة، تعد البطاريات مكونًا مهمًا وضروريًا للأجهزة الكهربائية لأنها توفر الطاقة لأي جهاز يساعدها في الحفاظ على الاستمرارية في حالة عدم توفر مصدر طاقة بديل للتشغيل.

ما هي أنواع البطاريات

يمكن تقسيم البطاريات إلى عدد من الأنواع والفئات المختلفة بناءً على حجمها وتركيبها الكيميائي والتطبيق المقصود والشكل، فيما يلي أنواع البطاريات المختلفة:

البطارية الأساسية: هذا النوع من البطاريات صالح للاستخدام مرة واحدة فقط ولا يمكن إعادة شحنه، إنها بطارية عالية الطاقة يتم استخدامها بشكل متكرر.

البطاريات الثانوية: هي بطاريات قابلة لإعادة الشحن يمكن استخدامها مرارًا وتكرارًا، يتم استخدامها في الأجهزة عالية الاستهلاك ولها تكلفة أعلى وكفاءة أكبر من البطاريات الأولية.

المشعل الكهربائي

يُطلق على مصدر الضوء الذي يعمل بالكهرباء والمحمول بالمشعل الكهربائية، عادةً ما يعمل المصباح LED أو المصباح المتوهج الصغير كمصدر للضوء، مصباح موضوع على عاكس، عدسة تحمي المصباح والعاكس، وموفر جاف، ومفتاح تشكل مجموعة مصباح يدوي، عام 1899م تم إنشاء أول مصباح محمول بفضل تطوير المركب الجاف و المصباح المتوهج المدمج، تستخدم المصابيح المتوهجة أو المصابيح التي تعمل بمراكم جافة أو بطاريات قابلة لإعادة الشحن أو خلايا شمسية أو مقبض دوار أو تهتز في غالبية الإضاءة المحمولة اليوم، يتم استخدام الإضاءة المحمولة في المخيمات البرية وتحت الماء، وكذلك على جباه عمال المناجم، بالإضافة إلى تطبيقاتهم المعتادة.

تعريف الكهرباء

نظرًا لأن الإلكترونات تحمل هذه الشحنات، فإن الكهرباء تتطور نتيجة لتدفق الشحنات الثابتة أو المتحركة نتيجة لذلك، تتطور أشكال مختلفة من الكهرباء من خلال تراكم أو حركة العديد من الإلكترونات، ويمكن أيضًا تعريف الكهرباء، على أنها أحد أشكال الطاقة التي يمكن ملاحظتها والشعور بها في الطبيعة، وإنها الطاقة المطلوبة لتشغيل غالبية الأجهزة الإلكترونية التي تعمل بالكهرباء، بما في ذلك الهواتف والأضواء وحتى ألعاب الفيديو.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على يظهر الشكل ادناه مصباحا يدويا ، وعلى تعريف البطاريات، وعلى أنواعها التي تتشعب الى شعبتين البطارية الاساسية، والبطارية الثانوية، وتعرفنا ايضاً على المشعل الكهربائي.