يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه حيث يرغب العديد من الطلاب والطالبات هنا في معرفة كم هو مجموع الكتب التي باعتها مكتبة في اسبوع ، حيث ويقدم لكم الجدول عدد الكتب التي تم بيعها من قبل المكتبة يوميا ، كم هو عدد المبيعات في الأسبوع الثاني وذلك مقارنة بالأسبوع الأول من التقريب لأقرب عشرة ، وهنا يعبر بأن مفهوم التقريب حيث يدل على انه من المفاهيم الأساسية في الرياضيات وذلك بشكل عام ، حيث تعتبر أهمية هذا القسم في التخلص من الأعداد الزائدة ويجب استخدام هذه المهارة في هذه الحياة اليومية وذلك بشكل عام لمعرفة الوقت او الأسعار وأخذ آخرون على عاتقهم مهمة إيجاد حل للسؤال السابق لمعرفة مفهوم التقريب وطريقته ، وسنعرض لكم في مقالنا لهذا اليوم وعبر موقعنا عبر الانتر نت الجنينة الاخباري حيث سنقدم لكم حل سؤال يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه وسنقدم لكم اسئلة مهمة ايضا ، وكل هذا واكثر عبر مقالنا لهذا اليوم فتابعونا لمعرفة التفاصيل كاملة.

عملية التقريب في الرياضيات

حيث يعتبر ويتم تعريف التقريب بأنه تحويل الأعداد الكبيرة إلى أعداد صحيحة ، ولا يعبر معنى التقريب على الأعداد الصحيحة، يتم الاهتمام بكافة الأعداد وذلك سواءً كانت كسورًا أو كسورًا كريم – سخي ، أو احتفظ به عند الصفر إذا كان بعيدًا.

يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه

حيث يعبر الجدول في السؤال إلى التعرف على ما هي الزيادة في عدد المبيعات بين الأسبوع الأول والاسبوع الثاني ، وبعد ذبك ليتم تقريبها إلى أقرب عشرة ، وبالتالي فإنه يركز على مهارتين اثنتين ، أول مهارة الطرح لمعرفة الفرق بين عدد المبيعات ومن ثم القدرة على التقريب لأقرب عشرة، إذن جواب سؤال يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه هو :

  • 130 لأقرب عشرة.

طريقة حل أسئلة التقريب

وبعد ذكرنا لحل سؤال يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه ، فإن أسئلة التقريب تعتبر بأنها من اسهل الأسئلة التي تحتاج فقط إلى التركيز فقط لمعرفة القيمة المقربة، يتم حل الأسئلة بالنقاط التالية:

  • يتم تحديد القيمة المطلوب تقريبها ، مثل عشرات الآلاف أو مئات الآلاف أو عشرات أو مئات.
  • الرقم بعد القيمة هو إما رقم سخي أو رقم بخيل، فإذا كانت قيمته خمسة أو أكثر يطلق عليه رقم سخي، أما إذا كان أقل من خمسة فهو رقم بخيل.
  • إذا كان الرقم سخيًا، فهذا يعني أن القيمة المجاورة صحيحة وما يليها يصبح صفرًا، أما إذا كان بخيلًا، فيصبح صفرًا دون إعطاء أي قيمة.

اسئلة رياضية تهتم في علم التقريب

وبعد ذكرنا لحل سؤال يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه وأيضا بعد ذكرنا لطريقة حل أسئلة التقريب فيجب ان نرفق لكم أسئلة تهتم في علم التقريب ، حيث سنذكرها لكم على النحو الاتي:

س١: قرِّب ٤٨٫٧٤ لأقرب عدد صحيح

الإجابة هي :49

س2: قرِّب العدد ٧٫٣٨٢ لأقرب جزء من مائة

الإجابة هي: 7.38

س٤: أيٌّ ممَّا يلي يصبح ١٨٫٤١ عند تقريبه لأقرب جزء من مائة؟

  • ١٨٫٤٠١، ١٨٫٤١٢، ١٨٫٤١٣
  • ١٨٫٤٠٦، ١٨٫٤١٢، ١٨٫٤١٣
  • ١٨٫٤٠٦، ١٨٫٤١١، ١٨٫٤١٨
  • ١٨٫٤٠١، ١٨٫٤٠٩، ١٨٫٤١١

الاجابة الصحيحة هي :  ١٨٫٤٠٦، ١٨٫٤١٢، ١٨٫٤١٣

س٥: قرب العدد ٨٣٫٢٣٢ لأقرب جزء من مائة.

الإجابة الصحيحة هي: 83.23

س٦: قرِّب ٥٠٫٠٧١ لأقرب جزء من مائة.

الإجابة هي: 50.07

س7: اشترتْ إنجي قلمًا ثمنه ٣٫٢٩ دولارات أمريكية، وكتابًا ثمنه ٩٫٧٥ دولارات أمريكية. كم دولارًا أمريكيًّا دفعتْه إنجي تقريبًا؟ تلميح: قرِّب كل مبلغ لأقرب دولار.

الإجابة هي: 13

س١١: قدِّر المجموع بتقريب كلِّ عدد لأقرب قيمة مرجعية. تلميح: القِيَم المرجعية أعداد مثل ٠٫٢٥، أو ٠٫٥، أو ٠٫٧٥، أو ١.

الإجابة هي : 1.25

الى هنا نكون قد انتهينا من كتابة مقالنا الذي كان بعنوان يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه حيث وقد ذكرنا لكم عملية التقريب في الرياضيات وحل سؤال يبين الجدول الاتي عدد الكتب التي باعتها مكتبه وارفقنا لكم ايضا طريقة حل أسئلة التقريب وارفقنا لكم اسئلة رياضية تهتم في علم التقريب .