نسبه نجاح اللغه العربيه 2023 ثانويه عامه ، أصدرت وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني في الجمهورية بيانًا يوضح بالتفصيل نسبة النجاح في العينة العشوائية لامتحانات الثانوية العامة للمواضيع المختارة رسميًا ، و من خلال موقع الجنينة سوف نوضح لكم نسبة نجاح اللغة العربية بالثانوية العامة.

نسبة النجاح في اللغة العربية

صرح الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن عدد الطلاب الذين تقدموا الى امتحانات الشهادة الثانوية ، والتي يتقدم بها طلاب المدارس الثانوية في مصر في أواخر يونيو ويستمر حتى أوائل يوليو ، والتي تعتبر من أهم المراحل التعليم الأساسي قبل بدء مرحلة الكليات و المعاهد ، كما كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والمتقدمين عن القرار الجديد بشأن عدد اللجان المخصصة للطلاب والطالبات لإجراء امتحاناتهم خلال شهري يونيو ويوليو من العام الجاري 2023 ، وذلك خلال 2089 لجنة مرورية في كل قطاع على مستوى الجمهورية ونشرت الوزارة درحات اللغة العربية كالأتي:

  • النهاية الكبرى: 80 درجة.
  • النهاية الصغرى أو درجة النجاح في اللغة العربية: 40 درجة.
  • عدد الأسئلة 60 سؤالا.
  • منهم 40 سؤالا لكل سؤال درجة.
  • و 20 سؤالا لكل سؤال درجتان.

كم نسبة النجاح في مصر 2023

انتشر الخبر حول توزيع الدرجات لمجموعة واسعة من التخصصات العلمية ، بما في ذلك اللغة العربية للصف الثالث من المرحلة الثانوية في مصر ، مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي. وفقًا للتواريخ في أيام الجدول الزمني لاختبار المدرسة الثانوية ، تتوافق مع امتحان اللغة العربية  لطلاب الثانوية 2023 الموافق يوم الأحد 26 يونيو.

  • بعد أن فشل العديد من طلاب السنة الأولى الثانوية في اختبار اللغة العربية ، ظهرت مقاطع فيديو عن الوضع في مدرسة ثانوية للفتيات في القاهرة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • سُئلت إحدى الطالبات عن النسب المئوية المنخفضة ، فقالت إن 15 تلميذاً فقط نجحوا بسبب خلل في نظام الاختبار المحوسب تسبب في تسجيل الطلاب على أنهم غائبون.
  • أظهرت الكثير من الفيديوهات مناوشات حادة بين أولياء الأمور الغاضبين ورجال الأمن.
  • وبلغت نسبة نجاح الطلبة الملتحقين بالمدرسة بشكل عام في السنة الأولى من المرحلة الثانوية 94 في المئة ، وهناك 37 طالبة في المرحلة الثانية ، بحسب أرقام جمعتها مديرية التربية والتعليم، وبلغت نسبة نجاح الطالبات في نفس المؤسسة اللواتي يندرجن ضمن فئة الانتساب (الخدمات) 22٪.

نجاح 15 طالبة فقط بمدرسة ثانوية في مصر

انتقد وزير التربية والتعليم المصري ، طارق شوقي ، ما وصفه بالإشاعات والأخبار المتداولة ، وأشار إلى أن منصات التواصل الاجتماعي يمكن أن تجعل الأمور أكبر ، وقال الوزير في مقابلة صحفية إن الوزارة أجرت امتحانات لـ 1.3 مليون طالب متسائلا “ما معنى هذه المدرسة؟ إذا كانت هناك مشكلة فلن تؤثر على مدرسة واحدة فقط.

وأوضح الوزير أن هناك طلابا منتظمين و طالبات بنظام الخدمات ،في المؤسسة المذكورة أعلاه ، وأن طالبات النظاميات حققن  نسبة نجاح 92٪، بينما حققن طالبات الخدمات نسبة نجاح 22٪ ، و استكمل الوزير قائلا أن عدد الطالبات اللواتي استطاعو الحصول على النجاح في المدرسة هو 700 طالبة وليس 15 كما تم تداوله،

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا على موقع الجيننة الذي نكون وضحنا فيه نسبه نجاح اللغه العربيه 2023 ثانويه عامه ، و نكون وضحنا لكم أيضا كم نسبة النجاح في مصر 2023 ، و نجاح 15 طالبة فقط بمدرسة ثانوية في مصر.