نتيجة تقديم الصف الاول الابتدائى الازهرى ، للعام الدراسي الجديد 2023-2023 ، أوضح قطاع المعاهد الأزهرية موعد إعلان نتائج تنسيق عرض رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي الأزهر في النظام النموذجي و الأزهر الخاص ، حيث تم تخفيض سن التقديم بمقدار 6 أشهر ، بدءًا من 3 سنوات و 6 أشهر لمرحلة الروضة و 6 سنوات للمرحلة الابتدائية الأولى ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي الأزهري.

نتيجة تقديم الصف الأول الإبتدائي الأزهري 

آخر موعد للتقديم لمرحلة رياض الأطفال سواء KG1 أو KG2 الصف الأول الابتدائي هو اليوم الخميس 30 يونيو 2023 ، ومن المتوقع أن تظهر نتائج التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري و رياض الأطفال ، ينشر منتصف شهر يوليو المقبل 2023 ، يقدم التعليم النموذجي في الأزهر وكذلك في المدارس الحكومية و الخاصة.

رابط نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023

من أجل معرفة أولياء الأمور بنتائج قبول أبنائهم للصف الأول الابتدائي الأزهر 2023 ، طور الأزهر الشريف موقعًا إلكترونيًا متاحًا للتقديم و الاستعلام عن نتائج القبول ، يمكن لأولياء الأمور المهتمين بمعرفة نتيجة طلب أبنائهم للقبول في مدرسة الأزهري الابتدائية عام 2023 الوصول إلى بوابة الأزهر ، و لكن يجب على الآباء مراجعة البوابة بانتظام بعد إعلان الأزهر الشريف عن ظهور النتيجة ، يضع الأزهر الشريف الأطفال المعتمدين حسب العمر ، و يجب على أولياء الأمور مراجعة الموقع المحوسب بشكل متكرر لمعرفة نتيجة التنسيق.

شروط التحويل بين الأزهر إلى التربية والتعليم 2023

فيما يلي شروط الانتقال من الأزهر إلى التربية التعليم و العكس ، و هي كالتالي:

  • يبدأ التحويل بمعاهد الأزهر من الصف الثاني الابتدائي و يستمر حتى الصف الثاني الإعدادي ، إلى الصفوف المماثلة في مدارس التربية و التعليم.
  • إذا تم قبول الطالب في بداية المرحلة التي تقدم فيها في الأزهر الشريف ، يجب أن يتطابق سن قبوله مع سن القبول في المدرسة التي انتقل إليها في التعليم العام.
  • لضمان استيفاء شرط السن ، يجب على ولي الأمر الذي يريد الانتقال إلى الأزهر تقديم بيان بعمر الطالب وقت القبول في المدرسة التي سيتم التحويل إليها.
  • لا يجوز التحويل إلى مدارس مرتبطة بوزارة التربية و التعليم للطلاب الحاصلين على دبلوم ابتدائي و الذين فازوا بمسابقة القبول للسنة الأولى من المرحلة الإعدادية بالمعاهد الأزهرية.
  • لا يُسمح بنقل تلاميذ المدارس الثانوية نظرًا لوجود متطلبات دخول فريدة للالتحاق بالسنة الأولى من المدرسة الثانوية العامة ، و التي تتعارض مع قواعد الأزهر.
  • يرسل الطالب المحول موافقة المحول إليه على نقل الكثافة.
  • للموافقة على طلب النقل ، يجب عليك اتباع متطلبات الكثافة.

و نصل الى هنا النهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم نتيجة تقديم الصف الاول الابتدائى الازهرى ، و نكون وضحنا لكم أيضا رابط نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2023 ، وشروط التحويل بين الأزهر إلى التربية والتعليم 2023.