يبحث العديد من الأشخاص عن نتائج الفصل الثاني في المملكة العربية السعودية حيث  قامت وزارة التعليم السعودية بربط نتائج الطلاب برقم الهوية 1444 وذلك عبر نظام نور، وهي المنصة الوحيدة التي تمكن الطلاب وأولياء أمورهم من التعرف على نتائج الطلاب بواسطة رقم الهوية فقط، لنتعرف أكثر تابعوا معنا المقال التالي .

منصة نور

تتميز منصة noor التعليمية بمجموعة من المزايا، فهي مصممة بواجهة بسيطة تسهل وصول الطلاب وأوليائهم إلى النتائج. كما أنها تمنح الفرصة لأولياء الطلاب للبقاء على مقربة من مدارس أبنائهم للتعرف على آخر المستجدات وهي توفر العديد من الخيارات من أجل استرجاع بيانات الدخول إلى البوابة التعليمية، كما أنها تعرض درجات مختلف المراحل التعليمية ويعتبر نظام نور التعليمي من أبرز الأنظمة التي تسهل الأمور على كل من الطلاب وأوليائهم وكذلك الكادر الإداري في ميدان التعليم.

نتائج الطلاب برقم الهوية 1444 الفصل الثاني

تستعد وزارة التعليم السعودية للإعلان عن نتائج الطلاب برقم الهوية 1444 للفصل الدراسي الثاني وهذا عقب انتهاء الطلاب من أداء الاختبارات التحريرية الحضورية، وسيتمكن الطلاب من التعرف على درجاتهم من خلال رابط نظام نور برقم الهوية فقط 1444 ويعتبر نظام نور التعليمي من أبرز الأنظمة التي تسهل الأمور على كل من الطلاب وأوليائهم وكذلك الكادر الإداري في ميدان التعليم.

رقم نظام نور

يرغب الطلبة والطالبات في معرفة رقم نظام نور وذلك من أجل التواصل مع وزارة التعليم في المملكة، حيث أنها قد حددت رقم معين للتواصل وهو 19996، وهو ما جعل الطلاب يبحثون بشكل مستمر عن ذلك الرقم الهام.

رابط موقع نظام نور

يمكنكم الاستعلام عن النتائج الخاصة بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في جميع محافظات المملكة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية ..

  1. على الطالب أن يتوجه مباشرة إلى موقع نظام نور التعليمي.
  2. ثم بعد ذلك يقوم بكتابة رقم الهوية الخاص به ورمز التحقق.
  3. والآن يتم استكمال باقي البيانات.
  4. ثم النقر فوق زر استعلام.

خطوات الحصول على نتائج الطلاب

  • يجب أن يقوم الطالب أو ولي الأمر بزيارة نظام نور الإلكتروني من خلال الإنترنت.
  • تسجيل الدخول إلى النظام بواسطة حساب الطالب، وإن كان المستعلم هو ولي الأمر يمكنه تسجيل الدخول بحساب ولي الأمر.
  • يعد ذلك يتم النقر على أيقونة نتائج الطلاب، ثم يتم كتابة البيانات المطلوبة مع تحري الدقة.
  • تعبئة رقم الجلوس والمرحلة التعليمية والاسم الكامل وغيرها من المعلومات، ثم الضغط على إظهار النتائج.
  • ستظهر صفحة نتيجة الطالب الذي يريد الاستعلام عن نتيجته مرفقة بالدرجات التي يحصل عليها في مختلف المواد.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان نتائج نظام نور برقم الهوية فقط 1444 الفصل الثاني وقد تعرفنا على منصة نور وطريقة الحصول على نتائج الطلاب للفصل الدراسي الثاني عن طريق رقم الهوية ودمتم في أمان الله وحفظه .