يبحث العديد من الأشخاص وخاصة أولياء الأمور عن موعد التقويم الدراسي 1444هـ والبدء في تسجيل طلاب الأول ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان موعد التقويم الدراسي 1444هـ والبدء في تسجيل طلاب الأول تابعوا معنا .

موعد التقويم الدراسي 1444هـ والبدء في تسجيل طلاب الأول

قامت وزارة التعليم في السابق بتوضيح أن بداية العام الجديد سيكون في الأول من ثاني شهر هجري في وقتًا سابق، لكن تم العمل على إزالة هذا التاريخ ولم يتم البت حتى الآن في الموعد الرسمي لهذا التقويم بعد، لذلك عقب انتهاء الفصل الدراسي الثالث يمكن أن يخرج لنا وزير التعليم أو متحدثة التعليم بالمواعيد الرسمي لبدء العام الجديد أو موعد نشر التقويم الدراسي 1444هـ وقد تم فتح باب التسجيل عبر منصة نور .

تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1444

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أبلغت أولياء الأمور في أبريل الماضي بموعد التسجيل لطلاب الصف الأول ورياض الأطفال الجدد عبر نظام نور للعام الدراسي المقبل 1444 هـ ،حيث قامت الوزارة  اليوم الأحد 8 مايو 2023 ، بتفعيل رابط التسجيل ليتمكن الجميع من التسجيل وفق الشروط المعلنة ، ويستمر التسجيل للطلبة الجدد في المدارس الحكومية حتى 17/3/1444 هـ ، للفئات العمرية من 6 سنوات أو أقل بحد أدنى من 90 يومًا إلى 11 عامًا و 3 أشهر كحد أقصى.

خطوات التسجل

  1. قم بتسجيل الدخول إلى نظام نور
  2. اختر رابط تسجيل ولي أمر جديد
  3. اكتب هوية الوصي وسيظهر اسم المستخدم المقترح
  4. ثم انقر على خيار التالي
  5. تعبئة وكتابة البيانات المرسلة “اسم المستخدم – وكلمة المرور”.
  6. تابع الخطوات حتى تكتمل عملية التسجيل.

ومما تجدر الاشارة اليه أن التسجيل في المدارس الخاصة والدولية والأجنبية والخاصة المتقدمة للبرامج الدولية سيكون من 16-9-1444 هـ وحتى 17-3-1444 هـ للفئات العمرية من 6 سنوات فأقل بحد أدنى 90 يومًا إلى 11 عامًا و 3 أشهر كحد أقصى.

أهم الأشياء التي ستحدث في العام الجديد

وضعت وزارة التعليم الكثير من الأشياء والخطط التي سعت وزارة التربية والتعليم إلى تجديدها لمواكبة التعليم الحديث حول العالم ، وإليكم ما سيحدث:

  1. سوف يتم عرض العام الدراسي على ثلاثة فصول دراسية بعد ظهور نتائجه الطيبة في الصفوف الدنيا.
  2. البدء في تغيير الكثير من المواد الدراسية ، لذلك حرصوا على إضافة مواد جديدة وإزالة المواد التي لن تفيد الطالب في العام الحالي.
  3. ستقوم الوزارة أن تضع الطالب في قلب العملية التعليمية ، من أجل تخريج جيل قادر على دعم وطنه والتكيف مع سوق العمل الحالي.

 

و بهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان موعد التقويم الدراسي 1444هـ و البدء في تسجيل طلاب الأول وتعرفنا على طريقة التسجيل بشكل الكتروني عبر منصة نور و نتمنى أن ينال المقال على إعجابكم ودمتم في أمان الله و حفظه .