مقدمة عن عيد الاستقلال الأردني للأذاعة، حيث إذاعة عيد الاستقلال الأردني هي واحدة من الإذاعات الهامة واليوم الوطني أو عيد الاستقلال يعتبر في أيّ دولة من أبرز و أهم الأيام، وفي المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر مقدمة عن عيد الاستقلال الأردني للأذاعة ، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر الفقرات التالية :فقرة القران الكريم والحديث الشريف بالإضافة الى شعر عن يوم الاستقلال.

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم الاستقلال الأردني

الطلاب الاعزاء، معلميّ الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:
في مقدمة إذاعتنا المدرسية سوف نقوم بالتحدث عن يوم الاستقلال للمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك في الخامس والعشرين من شهر مايو في كلّ عام، فالمملكة قد نالت في هذا التاريخ استقلالها عن الاحتلال البريطاني وذلك في عام 1946م، وهو يوم عطلة رسميّة في جميع المؤسسات الأردنية، و الشعب الأردنيّ معارك يذكر به الأجيال السابقة في سبيل تحقيق حرية الشعب والبلاد ، والنهوض بالدولة، والدولة تحتفل بهذه المناسبة.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

من أروع ما يمكن أن نبدأ به إذاعتنا المدرسية التي تتحدث عن يوم الاستقلال الأردنيّ هو آيات من القرآن الكريم، يتلوها علينا الطالب “…”:
• قال تعالى: “وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ * وَطُورِ سِينِينَ * وَهَٰذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ * لقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ * ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ * إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ * فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ * أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ”.
• قال الله تعالى: “إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ* وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا* فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ ۚ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا”.

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

وبعد الآيات القرآنية التي بدأنا بها إذاعتنا المدرسيّة من الممكن أن نذكر عدد من الأحاديث النبوية الصحيحة التي وردت عن النبيّ عليه افضل الصلاة والسلام يتلوها علينا الطالب “…”:
• قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الْمُؤْمِنُ القَوِيُّ، خَيْرٌ وَأَحَبُّ إلى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعِيفِ، وفي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ علَى ما يَنْفَعُكَ، وَاسْتَعِنْ باللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ، وإنْ أَصَابَكَ شيءٌ، فلا تَقُلْ لو أَنِّي فَعَلْتُ كانَ كَذَا وَكَذَا، وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللهِ وَما شَاءَ فَعَلَ، فإنَّ لو تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ”.
• قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المُسْلِمُ مَن سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِن لِسانِهِ ويَدِهِ، والمُهاجِرُ مَن هَجَرَ ما نَهَى اللَّهُ عنْه”.

شعر عن يوم الاستقلال للإذاعة المدرسية

والان مع أروع الأشعار التي تعبّر عن هذه اليوم الكبير و العظيم، سيلقيها علينا الزميل الطالب “…”:
علقت رسمك وشماً في عرى كبدي وقال حسادنا ما لم يقل أبداً
وحاولوا صدنا عن بعضنا زمناً وما دروا أنّنا روحان في جسد
قد أسستنا على الصبر الجميل يد وعلمتنا معاً أنّ الرجال على
ما أصعب البدء ، لكن الهواشم هم أبا طلالْ وهذا اليوم يومك يا
لقد حفظت دمي طفلاً ولو بيدي أبا العروبة لو أن العروبة قد
لواجهت قسوة الدنيا بوحدتها إني أقول وما في القول من حرج
هم النخيل الأصيل المستظل به يأ أردنيون إما مر واحدكم
فإن تحت الثرى، أو فوقه مهجاً ما زال جمر أبي الثوار متقداً
لم تنطفىء ناره يوماً، وما برحت هي الرسالة كلفنا بها شرفاً

إلى هنا ونكون قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر مقدمة عن عيد الاستقلال الأردني للأذاعة ، بالإضافة الى قمنا بذكر الفقرات التالية :فقرة القران الكريم والحديث الشريف بالإضافة الى شعر عن يوم الاستقلال.