مقدمة إذاعة مدرسية عن الفضاء مكتوبة، الروتين الصباحي الجميل الذي يبدأ به الكلاب يومهم الدراسي من خلال الإذاعة المدرسية التي تعمل على تغذية و إثراء المعلومات لديهم و سنعرض من هلال موقعنا الجنينة مقدمة إذاعة عن الفضاء.

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، بسم الله الرحمن الرحيم ، أفضل ما نبدأ به الصلاة على خير الأنام و حبيب القلوب و طبيبها محمد صل الله عليه وسلم ، معلميني و معلماتي الأفاضل ، زميلاتي الطالبات :

أحيكم بتحية الإسلام ، أشكر و أثمن هذا الحضور الرائع و أرجو منكم الانصات إلى معلوماتنا ، فأنثر لكم عبر إذاعتنا المدرسية موضوع الفضاء الكوني ، و سأترككم الآن مع فقرات برنامجنا الإذاعي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الفضاء مكتوبة

السلام عليكم و طيب الله أوقاتكم بذكره ، في صباح هذا اليوم ، و أما بعد ، سيدي المدير ، أساتذتي الكرام ، إخواني الطلبة ، سنبدأ حديثنا عن الفضاء الخارجي ، و المجرات و هو أول ما يقوم الإنسان بتأمله , ليتفكر في جمال و روعة و بهاء دقة صنع الله عز وجل .

تتنمي أرضنا في هذا الكون الفسيح إلى مجرة درب التبانة ، و قدر العلماء المجرات بمئة مليار مجرة في سماء الكون.

سننتقل الآن إلى الفقرة التالية من فقرات الإذاعة المدرسية على أمل أن تكون هذه الفقرة نالت اعجابكم.

فقرة إذاعة مدرسية مكونات الفضاء

في صباح هذا اليوم العطر ، أحيكم بتحية يملؤها النشاط و المحبة ، سنتعرف اليوم إلى مكونات الفضاء الخارجي ، فهذا الفراغ العظيم، يحيط به النجوم و الكواكب و جسيمات بأحجام عديدة و ينتشر فيه غبار .

الجسيمات المتنوعة قد تتشكل لتصبح “سديم ” ، يوجد في الفضار رياح كونية لا تشابه ريح الأرض و لا يوجد في القضاء الكوني هواء تستطيع تنفسه ، بالإضافة إلى ذلك يوجد مجال مغناطيسي ينتج من الكواكب.

فقرة إذاعة مدرسية عجائب الفضاء

أحيكم من منبرنا الإذاعي الصباحي ، و جعل الله صباحكم مشرقًا كوجوهكم النيرة ، التي تبني الأوطان و تنشى الأجيال و أما بعد ، فتأمل الإنسان عبادة و تأمل الفضاء الكوني يندرج تحتها للوصول للخالق العظيم و المعرفة به.

فالعلماء في مرحلة اكتشاف دائم للعجائب الكونية ،خلال العام ٢٠١٧ ، تم اكتشاف كوكب من المرجح أن يكون من الألماس ،و أيضًا تم اكتشاف أكبر مصدر للمياه  و هو نجم كويزار ، و يحوي (١٤٠) ترليون  كمية المياه على سطح كوكبنا ، في الفقرة التالية سنوسع التعرف به.

شاهد أيضاً: حياة الرسول صلى الله عليه وسلم من ولادته حتى وفاته pdf

فقرة إذاعة مدرسية تعريف بعلم الفضاء

سلام الله عليكم ، الحمد لله رب العالمين و السلام على الرسول الكريم ، أما بعد ، علم الفضاء ، هو العلم الذي يقوم على تفسير الظواهر الكونية و يندرج تحته دراسة كل من : الشمس ، و القمر و النجوم و الكواكب و المجرات و الغازات.

كان قديما مرتبط علم الفضاء بعلم التنجيم وهو ليش علم حقيقي و لا صلة له بعلم الفلك أو الفضاء ،ثورة علم الفضاء كانت في نهاية القرن التاسع عشر ، وتم إدراج فيه الفيزياء الفلكية ، تحربة اسقاط العلوم الفيزيائية و الكيميائية من حولنا.

يدرس التفاعلات الحاصلة في الفضاء و أما لأقسام علم الفضاء فهي على قسمين :

  • المجال البحثي النظري.
  • مجال الرصد.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الفضاء مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم ، صلوات الله وسلامه على الطيب الطاهر ، المبشر النذير ، صاحب الرسالة ،و على آله و أزواجه و أصحابه الطيبين الطاهرين أزكى السلام و أتم التسليم ، مديرتي الفاضلة ، معلماتي الكريمات ، أخواتي الغاليات ، مرحبا بكم في الإذاعة الصباحية .

و إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي كان بعنوان مقدمة إذاعة مدرسية عن الفضاء مكتوبة وقمنا بذكر مقدمة و فقرات عديدة عن الفضاء الخارجي للإذاعة المدرسية الصباحية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة ، أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود