مثلنا على خط الاعداد ارتفاع جبل ثور بالأمتار ،أهلا بكم طلابنا وطالباتنا في المملكة العربية السعودية لكم منا كل الاحترام والتقدير والشكر على المتابعة المستمرة والدائمة لنا في موقعنا الجنينة، وإنه لمن دواعي بهجتنا وشرفٌ لنا أن نكون معكم لحظة بلحظة نساندكم ونساعدكم للحصول على الاستفسارات اللازمة لكم في دراستكم واختباراتكم ومذاكرتكم وحل واجباتكم أحبتي فنحن وجدنا لخدمتكم بكل ما تحتاجون من تفسيرات، حيث يسرنا أن نقدم لكم حل السؤال .

مستقيم الأعداد

حيث تم اختراع مستقيم الأعداد من قبل جون واليس وأنه يمكن تعريفه أنه أحادي يتم عرض الأعداد الحقيقة بطريقة هندسية متساوية التي يتم استخدامه في كافة الأنظمة التعليمية وأيضا يساعد الطالب في كافة المراحل التعليمية على القيام بعمليات الجمع والطرح والتعرف على الأعداد الموجبة والسالبة بسهوله يقسم المستقيم إلى قسمين متناظرين حول مبدأه حيث يكون رقم الصفر.

مثلنا على خط الاعداد ارتفاع جبل ثور بالأمتار

نحن في موقع الجنينة نسعي دوما علي تقديم الإجابة النموذجية علي سؤال التالي مثلنا على خط الاعداد ارتفاع جبل ثور بالأمتار  الإجابة الصحيحة هي 700 تعد طريقة خط الأعداد واحد من أسهل الطرق التي يتم تدريسها في المدارس أيضا تحديد الصفر ومكان الجزء الموجب وجزء اخر السالب وأيضا عمليات الطرح والجمع.

تعريف عملية الجمع

يمكن تعرف الجمع بأنه عملية رياضية تبنى عليه فكرة ضم مجموعتين من الأشياء في مجموعة واحدة. وتكرار الجمع هو أسهل أنواع العد. والقيام بالجمع هو أحد أبسط المهام العددية، ويستطيع للأطفال الذين يبلغ عمرهم خمس سنوات، بل بعض الحيوانات، القيام بها. و يجوز  استخدام الخاصية التبديلية أن تغيير ترتيب الأعداد المُضافة لبعضهما لا يؤثّر على النتيجة؛

تعريف عملية الطرح

يمكن تعريف عملية الطرح بانه من العمليات الحسابية الأربعة، وهي عكس عملية الجمع ويرمز لها بإشارة ناقص. يدعى حاصل طرح عددين فرق (أو تفاضل في بعض الكتب القديمة مثل مجسطي أبي الوفاء البوزجاني).لا يجوز في عملية الطرح الخاصية التبادلية التي تتميز بها عملية الجمع على عملية الطرح عند طرح العدد نفسه من نفسه فإن النتيجة تكون صفر

شاهد أيضا :اي مما يلي يسبب ارتفاع درجة الحرارة سطح كوكب الزهرة

الأمثلة عن عملية الجمع والطرح

المثال الأول:23+84 = __+ 23.

76+__= 76

5+(3+7)=__+(7+5)

الحل 

  • 23+84 = 84+ 23.
  • 76+ 0 = 76.
  • .5+(3+7)=3+(7+5).

المثال الثاني 

  • 7.2-7.2 = 0.
  • 8.2+(7.2+6.2)=(8.2+7.2)+6.2
  • 8.5. 10.5+6.2+3.7=6.2+3.7+10.5.

 

شاهد أيضا :ماذا يحدث لارتفاع المخروط عند ضرب نصف القطر في 3

لقد وصلنا لختام مقال بعنوان مثلنا على خط الاعداد ارتفاع جبل ثور بالأمتار  حيث تعرفنا على الإجابة الصحيحة وأيضا قدمنا لكم معلومات عن مستقيم الأعداد الذي يتم عرض الأعداد الحقيقة بطريقة هندسية متساوية التي يتم استخدامه في كافة الأنظمة التعليمية وتحدثنا عن عملية الجمع والطرح من خلال موقع الجنينة.