ما هي تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية ؟ , تم تطوير نظام التدريس في هذه المؤسسة بالتعاون مع عدد من الجامعات الأجنبية ، و بالتالي تختلف الموضوعات التي يتم تناولها تستخدم المؤسسة أسلوب التعلم المدمج ، و من خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على ما هي تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية.

ما هي تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية ؟

تعد الجامعة السعودية الإلكترونية واحدة من الكليات السعودية القليلة التي تستخدم مجموعة متنوعة من تقنيات التعلم الإلكتروني لتلبية الاحتياجات التعليمية لعدد كبير من الطلاب ، كما أنها إحدى المؤسسات العامة التي تضم عددًا كبيرًا من المدارس التي توفر النطاق التالي من المواد الشائعة التي يطلبها سوق العمل في المملكة و خارجها:

كلية العلوم الإدارية والمالية

في الجامعة السعودية الإلكترونية ، كانت واحدة من أهم الكليات أول من بدأ التدريس فيما يلي عدد قليل من الموضوعات العديدة التي تقدمها هذه الكلية والتي تتطلب سوق العمل طلبًا واضحًا:

  • إدارة الأعمال: يركز هذا التخصص على تثقيف الطلاب في الكفاءات الأساسية المطلوبة لإدارة جميع المؤسسات من وجهة نظر استراتيجية و وظيفية ، يمكن لخريجي هذه الدرجة العثور على عمل مديرين عامين و مدققي كشوف المرتبات و محللي الوظائف ، من بين وظائف أخرى.
  • المحاسبة: يمكن لجميع الطلاب إنهاء الدورات الدراسية لهذا التخصص واكتساب القدرات اللازمة للتدقيق الداخلي والتحليل المالي لجميع المؤسسات والإدارات.
  • الماليّة: عند متابعة هذا التخصص ، يكتسب الطلاب مجموعة متنوعة من القدرات ، مثل فهم إجراءات تنفيذ المعاملات المالية و القدرة على ترتيب السجلات المالية و الاحتفاظ بها.
  • التجارة الإلكترونيّة: بالإضافة إلى إدارة التجارة الإلكترونية و إتقان العديد من المهارات المرتبطة بهذا الشكل من التجارة ، فإن هذا التخصص يهتم بتصميم مواقع الويب التي يمكن استخدامها في قطاعات التجارة عن بُعد.

كلية الحوسبة والمعلوماتية

تركز هذه الكلية على الطلاب المرتبطين بالكمبيوتر وهي حريصة على تخريج خريجين ذوي كفاءة عالية في قطاعات مهمة ، مثل:

  • بالإضافة إلى التخصص في علوم البيانات ، فهي تخصص أيضًا في تكنولوجيا المعلومات و علوم الكمبيوتر ، تسعى جاهدة لتوفير أكبر بيئة تعليمية لتطوير المعرفة والمهارات اللازمة لمستقبل واعد في جميع مجالات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

كلية العلوم الصحية

من خلال تدريس التخصصات التالية ، تركز هذه المؤسسة على تطوير الكفاءات الوطنية من الطلاب المتخصصين الذين لديهم مستويات عالية من المعرفة والقدرات القائمة على أسس علمية و مهنية متينة:

  • المعلوماتية الصحية: يركز هذا التخصص على استخدام تكنولوجيا الكمبيوتر للتعامل مع المعلومات الصحية والاحتفاظ بها بطريقة تجعل الوصول إليها أمرًا بسيطًا للغاية ، يمكن لخريج بهذا التخصص أن يعمل كأخصائي تطبيقات صحية أو باحث معلومات.
  • الصحّة العامّة:يحاول هذا القسم تزويد الطلاب بالقدرات التي تدعمهم في معالجة مخاوف الصحة العامة ، و تقييم و تطوير النظم والخدمات الصحية ، وكذلك تقليل المخاطر البيئية يهدف إلى تخريج العديد من الممارسين الصحيين الذين يتمتعون بشخصية قيادية.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على ما هي تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية ؟ ، تعد الجامعة السعودية الإلكترونية واحدة من الكليات السعودية القليلة التي تستخدم مجموعة متنوعة من تقنيات التعلم الإلكتروني لتلبية الاحتياجات التعليمية لعدد كبير من الطلاب.