أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن طريقة اجتياز اختبارات فنون تطبيقية، من أجل الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية ، يجب على طلاب العلوم في السنة الثالثة من المدرسة الإعدادية اجتياز اختبار الكفاءة أولاً، و لقياس قدرات الطالب ، وتحديد مهارات الابتكار والتنظيم الفكري ، واكتشاف المواهب والقدرة على إنشاء التصميمات ، ومعرفة القدرة على رسم الأشكال ثلاثية الأبعاد، وسنتعرف في هذا المقال على أهم تفاصيل الفنون التطبيقية، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

طبيعة اختبارات فنون تطبيقية

وأوضح أن اختبار إتقان الفن التطبيقي متشابه في جميع الكليات لأنه يحتوي على ثلاثة أسئلة رئيسية، إنها مسألة منظور هندسي ورسم مبتكر ومنظور حر، وتتطلب الأسئلة الهندسية من الطلاب استخدام أقلام الرصاص لرسم الأدوات الكهربائية والأثاث ، مثل الغسالات والثلاجات، أو استخدام الألوان ، مثل الملحقات، تتطلب منك أسئلة المنظور المجانية رسم تركيبة من الأشكال الهندسية (مكعبات ، مخاريط ، أسطوانات ، إلخ). على سبيل المثال ، قد يُطلب منك تصميم مجموعة من الكتب أو الزجاجات أو البالونات، بعد رسم التركيبة ، تأكد من التظليل بقلم رصاص وافترض مصدر الضوء من اليسار واليمين وفقًا لاتجاه الظل المفترض.

الأدوات المطلوبة في اختبارات فنون تطبيقية

يرجى تحضير الأدوات اللازمة للامتحان في وقت مبكر، قد يؤدي نسيان أي منها إلى منعك من اجتياز الاختبار، وهذه الأدوات كما وصفها الأستاذ المساعد بكلية التربية الموسيقية هي: مسطرة 50 سم، مثلث أرسطو ، قلم رصاص نصف ملي، ألوان، قلم رصاص B أو 2B، لاستخدامه عند الإجابة على سؤال الرسم الابتكاري.

مهارة الاستخدام

تتطلب أسئلة الرسم الإبداعي استخدام الألوان، يمكنك استخدام ألوان الخشب أو اللباد أو الباستيل أو الألوان المائية ، ولكن تأكد من اختيار النوع الذي لديك المهارة لاستخدامه حتى تتمكن من الحصول عليه بشكل صحيح، كما ينصحون باستخدام ألوان الخشب.

الدورات التدريبية

يشير إلى أنه تم تضمين شرح تفصيلي لكل سؤال مدرج في الامتحان ، بحيث يمكن للطلاب إما أخذ دورة تدريبية تعقدها الجامعة لتدريب الطلاب على الاختبار ، أو إجراء اختبار يتم إجراؤه في مركز خارجي، يرجى التأكد لذلك ، ستساعدك هذه الدورات على الاستعداد للاختبار وتسهيل اجتيازه.

القواعد الأساسية

تدرب على القواعد الأساسية للرسم ، مثل كيفية الرسم ، وقواعد التظليل ، والنسب ، واتبعها أثناء إجراء الاختبارات حتى تتمكن من اجتيازها.

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الذي ذكرنا فيه عن طبيعة اختبارات فنون تطبيقية، كما سردنا لكم عن الأدوات المطلوبة في اختبارات فنون تطبيقية، وتحدثنا عن مهارة الاستخدام، كما تكلمنا عن الدورات التدريبية، وأيضا عن القواعد الأساسية.