رابط تنسيق الثانوية العامة 2023،يقوم حاليا آلاف الطلاب وأولياء أمورهم بالبحث عن الكليات المتوفرة في المرحلة الأولى قبيل تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الثانوية العامة 2023 سواء كانت أدبية أو علمية أو رياضية أو علمية، بعد أن كان اليوم بداية لتسجيل الرغبات في موقع التنسيق الجامعي 2023.

تنسيق الجامعات 2023 – 2023

أعلن الدكتور عادل عبد الغفار الناطق باسم وزارة التعليم العالي عن بداية المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني للجامعات والمعاهد الحكومية اليوم ، و ذكر إن كافة عمليات التنسيق الجامعي بمختلف مراحلها إلكترونية بنسبة 100٪.

و ذكر عادل عبد الغفار بتصريحات متلفزة إن يوم الخميس 11 أغسطس هو موعد الاخير لتسجيل طلاب الثانوية العامة لاختبارات القدرات ، و أضاف قائلاً أنه يوجد كليات يشترط فيها اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات ، من بينها كلية الإعلام و كلية التمريض و عدد من أقسام كلية التربية النوعية والفنون والرياضة وكلية الفنون الجميلة.

وأشار إلى أنه “يمكن للطالب تسجيل رغباته من جهاز الكمبيوتر الشخصي الخاص به من بيته أو أي مكان متاح فيه الإنترنت” ، و أفاد إلى أنه إذا لم يكن لدى الطالب جهاز كمبيوتر أو إنترنت في منزله ، فعليه الذهاب إلى أقرب جامعة حكومية قريبة من محل إقامته سيجد معامل كمبيوتر مجهزة ، كما سوف يجد مشرفين أكاديميين لمساعدته بمسألة تسجيل الرغبات لإكمالها بالكامل على الصعيد الإلكتروني.

رابط تنسيق الثانوية العامة 2023

يمكن للطلاب الوصول إلى رابط تنسيق المدارس الثانوية 2023-2023 الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتعبئة رغبات الكليات المختلفة ، مع مراعاة الشروط المكتوبة على موقع التنسيق ، و من الممكن التوجه إلى موقع تنسيق الثانوية العامة 2023-2023 ، و ملىء الرغبات المرادة من خلال الضغط “هنا“.

اقرأ أيضاً : الان.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 علمي علوم

كيفية تنسيق الجامعات 2023-2023

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإتاحة موقع إلكتروني للتنسيق يمكن الوصول إليه عن طريق الرابط الآتي:

  1. التوجه لموقع التنسيق الالكتروني من “هنا“.
  2. تحديد خيار الثانوية العامة.
  3. الضغط فوق تسجيل الرغبات.
  4. سترى 75 صندوقًا فارغًا تحتاج فيها إلى ترتيب رغباتك.
  5. القيام بتسجيل و كتابة رغباتك واحفظ الرابط.
  6. طباعة ورقة الرغبات و تستطيع تعديلها قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى.

تعليمات عن نظام التنسيق الإلكتروني

– القبول في الجامعات والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني خدمة مجانية متوفرة عبر موقع التنسيق الإلكتروني ، ويتم تشغيل الخدمة في معامل الحاسب الآلي داخل الجامعات في الفترة المعينة لكل مرحلة من مراحل التنسيق للجامعات 2023 مع أخذ كل المتطلبات والتدابير الاحترازية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية ، و التأكد من أقصى قدر من التباعد الاجتماعي لضمان سلامة الجميع.

الى هنا نكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه الى رابط تنسيق الثانوية العامة 2023، كما تتطرقنا الى تنسيق الجامعات 2023 – 2023 و كيفية تنسيق الجامعات 2023-2023  و تعليمات عن نظام التنسيق الإلكتروني.