تفسير ظاهرة دوران الخروف حول نفسه ، أرهبت ظاهرة دورات خراف في مزرعة شمال الصين خوف كثير من الناس خول معرفة سبب هذه الظاهرة التي لم يجد لها أحد تفسير ، و عبر الجنينة سنتعرف على تفسير هذه الظاهرة بناء على ماجاء من قول العلماء البيطريين و المتخصصين

دوران الخروف حول نفسه

ظهرت في شمال الصين مجموعة من الخراف و هي تدور خول نفسها بشكل متواصل لمدة أسبوعين الأمر الذي أخاف صاحب المزرعة المنغولي ، فيما قال البعض بأنه مرض بكتيري يصيب الخراف و يجعلها في حالة دوران و من ثم تمون في غضون 24 إلى 48 ساعة.

لكن المريب و المخيف بأن هذه الخراف بدأت بعدد قليل و من ثم اصبح عددها 34 خروف و كانت في شمال الصين ، و من ثم تمت مشاهدة الظاهرة في الأردن ، فبدأ البحث و السؤال حول تفسير هذه الظاهرة و الأمر الغريب من الخراف في ظاهرة الدوران.

تفسير ظاهرة دوران الخروف حول نفسه

بعد ظهور ظاهرة دوران الخروف في الأردن بعد الصين ، قامت الجهات المختصة بإرسال فريق متخصص في الطب البيطري و مراقبة سلوك الحيوان ، فيما جاء الرد منهم على تفسير ظاهرة دوران الخراف حول نفسها هي من سلوك الأمومة الذي تتبعه الخراف الأمهات من أجل التواصل مع مواليدها.

في المقابل قال الفريق بأنه لا توجد أي أعراض تدل على إصابة القطيع بمرض معين و هي بحالة صحية جيدة و لا تعاني من أي أمراض و السلوك الذي قامت به طبيعي و لا رهبة فيه.

تصريحات وزراة الزراعة الأردنية حول ظاهرة دوران الخراف

قامت وزراة الزراعة بالتصريح حول الأخبار و الشائعات الكاذبة حول ظاهرة دوران الخراف و أهابت بالمواطنين بضرورة عدم تناقل المعلومات و المعلومات غير الصحيحة و الدقيقة ، حيث أن هذه الظاهرة من الخراف طبيعية و تعتبر سلوك طبيعي من الأمهات و معتاد من أجل المواليد و التعرف عليهم.

حيث أن هذه الخراف تقوم بالبحث عن مواليدها في داخل الحظيرة و التي هي بتابع الامر مقسمة إلى عدة حظائر و خاصة بعد رجوعها من المرعى ، فيما أعزاه للبعض إلى أن الحيوانات التي تمشي في قطعان تتبع سلوك بعضها البعض.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان  تفسير ظاهرة دوران الخروف حول نفسه و تعرفنا على تفسير الظاهرة و بيان وزارة الزراعة الأردنية ، و ماجاء في الفريق الطبي ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.