تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات السعودية 1444 ، في حين أن اختبار القدرات هو أحد الاختبارات التي يجب على المتقدمين للجامعات اجتيازها ، سنناقش حل هذه إجابة في السطور التالية باستخدام المعلومات الموجودة على موقع الجنينة ، سيتم أيضًا تغطية الحقائق الأكثر أهمية فيما يتعلق بهذا الاختبار وكيفية إدارته ومجموعة متنوعة من التفاصيل الأخرى بالتفصيل.

اختبار القدرات العامة للالتحاق بالجامعات

يعد اختبار القدرات أحد أهم الاختبارات التي يجب أن يجتازها طلاب المدارس الثانوية والطلاب من أجل إنهاء الدورات الدراسية والقبول في إحدى الجامعات ، حيث يعتمد دخول الجامعات على نسبة القدرات التي سيحصلون عليها بعد إجراء الاختبار وكذلك معدل الثانوية العامة والمعدل التحصيلي ، بينما في المملكة العربية السعودية ، تجري هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبار القدرات العامة للتمييز بين المتقدمين للاختبار من أجل الانضمام إلى الجامعات  واختيار التخصصات العديدة التي سيلتحق بها هؤلاء الطلاب ، ويتم في هذا الاختبار الاستدلال على القدرة التحليلية والقدرة الاستدلالية الخاصة بالطالب ويتم تقدير ذلك بواسطة إدارة الجامعات المختلفة.

تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات السعودية 1444

هناك العديد من المجالات في العديد من الجامعات التي تقبل 55٪ من امتحان القدرات العامة ؛ في السطور التالية ، سنذكر هذه الجامعات ، والتخصصات التي تفعل ذلك ، وما هو أقل من ذلك بمزيد من التفصيل.

تخصصات جامعة الملك سعود بن عبد العزيز

تقبل التخصصات التالية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز هذه النسبة من القدرات:

  • الكليات العلمية والإنسانية: تقبل هذه الجامعات الطلاب الذين حصلوا على أعلى 20٪ في اختبار القدرات العامة ، وأعلى 20٪ في اختبار التحصيل ، وأعلى 60٪ في متوسط ​​المدرسة الثانوية.
  • الكليات الصحية: تقبل هذه الجامعات 30٪ من المتوسط ​​في امتحان القدرات العامة ، و40٪ من المتوسط ​​في اختبار الإنجاز ، و 30٪ من المتوسط ​​من المدرسة الثانوية.

تخصصات جامعة أم القرى

تسمح التخصصات التالية في جامعة أم القرى بهذه النسبة من القدرات:

  • التخصص الطبي: حيث يقبل هذا التخصص من نسبة 30% من معدل امتحان القدرات العامة، ونسبة 20% من معدل الامتحان التحصيلي، ونسبة 50% لمعدل الثانوية العامة.
  • التخصص العلمي والإداري: حيث يقبل هذا التخصص من نسبة 30% من معدل امتحان القدرات العامة، ونسبة 20% من معدل الامتحان التحصيلي، ونسبة 50% لمعدل الثانوية العامة.
  • تخصص اللغة الإنجليزية للطلاب: حيث يقبل هذا التخصص من نسبة 20% من معدل امتحان القدرات العامة، ونسبة  40% من معدل امتحان قدرات اللغة الإنجليزية، ونسبة 40% لمعدل الثانوية العامة.
  • تخصص اللغة الإنجليزية للطالبات: حيث يقبل هذا التخصص من نسبة 10% من معدل امتحان القدرات العامة، و 10% من معدل الامتحان التحصيلي، ونسبة  40% من معدل امتحان قدرات اللغة الإنجليزية، ونسبة 40% لمعدل الثانوية العامة.
  • التخصصات النظرية للطلاب: حيث تقبل هذه التخصصات من نسبة 40% في امتحان القدرات، ونسبة 60% لمعدل الثانوية العامة.
  • التخصصات النظرية للطالبات: حيث تقبل هذه التخصصات من نسبة 20% في امتحان القدرات، ونسبة 20% من معدل الامتحان التحصيلي، ونسبة 60% لمعدل الثانوية العامة.

و نكون إلى هنا وصلنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم تخصصات تقبل نسبة 55 في القدرات السعودية 1444 ، و نكون وضحنا لكم أيضا اختبار القدرات العامة للالتحاق بالجامعات