بحث عن القضية الفلسطينية بالعناصر جاهز للطباعة ، حيث يبحث الكثير من الناس حول القضية الفلسطينية، ومعالم حضارة فلسطين وسياحتها، وأهميتها التاريخية، والانتفاضات التي حدثت ، و كل هذا سنعرضه لكم عبر موقع الجنينة .

مقدمة للبحث في القضية الفلسطينية

والحديث عن قضية فلسطين لا يكفي لكل خطوط ما تعانيه هذه البلاد وما يفعله المحتل الغاشم بشعب وممتلكات ومعالم وقلوب الفلسطينيين في جميع ضواحيها. الإنسانية التي يقف إلى جانبها كل من يؤمن بالمعاناة وحقوق الشعب حفاظا عليهم من أي عدوان يستهدف الاستيلاء عليهم بالقوة دون أدنى حق، إذ أن هذه المسألة مرتبطة بتأسيس الحركة الصهيونية التي كانت تلاها الكثير من الأشياء مع محاولة الاستيطان في دولة فلسطين العظيمة.

بحث في القضية الفلسطينية

حيث هناك العديد من القضايا الفرعية التي سببتها قضية فلسطين ومنبثقة عنها، وما وراء هذا المفهوم هو الصراع الإسرائيلي القائم على الأراضي الفلسطينية، والذي أدى إلى التخطيط لهجرة اليهود إلى فلسطين، وما نتج عن ذلك ؛ قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين تجبرهم ظروف الاستيطان التي تجبرهم على اللجوء إلى دول أخرى، وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الغاشم بكل الوسائل، إضافة إلى دور العديد من الدول في القضية الفلسطينية، وتجدر الإشارة إلى بعض الدول التي تدعم دولة الكيان الصهيوني من خلال إقامة دولة لهم على الأراضي الفلسطينية .

  • دولة فلسطين التاريخية
  1. لقد وثقت دولة فلسطين الكبرى جذورها في تاريخ الأمم وأهم معالمها وأقوى الشعوب التي نظر إليها الصهاينة بجشع وجشع لاستغلالها والاستيلاء عليها.
  2. وهي مهد الأديان السماوية ومركز مهم للآثار الدينية والأدلة التاريخية.
  3. كما و ميزها موقعها الجغرافي في تنوع مناخها و تضاريسها ومظاهرها الطبيعية تشمل السهول والجبال والوديان والوديان، وكذلك منطقة صحراء النقب.
  4. كما و قد مرت بالعديد من الأحداث التاريخية التي ميزتها في حاضرها ومستقبلها، وآثارها التي تعود إلى العصر الحجري، مدينة أريحا من أقدم مدن العالم.
  • الأهمية الحضارية لفلسطين
  1. كما تكمن الأهمية الثقافية لفلسطين في حقيقة أن لها موقعًا استراتيجيًا متميزًا.
  2. وتقع على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ​​، حيث يحدها من الغرب الأردن ومن الجنوب لبنان.
  3. حيث توجد مسطحات مائية مهمة ؛ البحر الميت وبحيرة طبريا وبحيرة الحولة.
  4. كما و ما يميزها أيضًا عن تضاريسها المتنوعة من الجبال والتلال والسهول والصحراء الجنوبية “النقب”.
  5. هي أرض ومسكن كثير من الأنبياء، وهي أرض المحشر و المنشر.
  • الأهمية الدينية لفلسطين
  1. تنبع الأهمية الدينية لفلسطين من قيمتها الدينية التي اختارها الله – سبحانه – من بين بقاع الأرض لتكون موطناً لمعظم الأنبياء.
  2. و في حادثة الإسراء و المعراج صلى سيدنا محمد جميع الأنبياء في هذه الأرض المباركة، من هذه النقطة ندرك قيمتها الدينية وبها نستطيع الدفاع عنها وجعلها أثمن وأغلى.

نهاية بحث عن القضية الفلسطينية

وهنا يأتي دور العملية التربوية في بناء جيل قيادي حقيقي قادر على حمل شعلة القضية الفلسطينية، ومحاربة كافة أشكال العدوان الصهيوني، سواء كان هذا العدوان عسكريًا أو فكريًا أو ثقافيًا أو اجتماعيًا، حتى وإنْ كانت القضيّة الفلسطينيّة ممتدة بصراع عربي إسرائيلي، وأطماع الكيان الصهيوني موجود لا محال، ستظل القدس عاصمة فلسطين الأبديّة، ولزامًا على كل مسلم عربي الدخول إلى عمق القضية ومعرفة منشئها وأهم الأحداث التي دارت فيها وصولًا إلى عصرنا الحالي، مرورًا بحدثين مفصليين في تاريخ هذا الصراع “النكبة والنكسة”.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم بحث عن القضية الفلسطينية بالعناصر جاهز للطباعة ، كما ذكرنا لكم الموضوع بالتفصيل .