المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالخفجي، تأسس المعهد التقني السعودي لخدمات البترول، من أجل تلبية احتياجات صناعة الخدمات البترولية، ودعم السعي في المملكة العربية السعودية، و في مقالنا هذا سوف نتعرف على: المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالخفجي، و بعض المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع، من خلال موقعنا الجنينة، تابعونا لنتعرف على المزيد من التفاصيل.

المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالخفجي

تأسس المعهد التقني لخدمات البترول في عام 2008 م، من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وشركة شيفرون العربية السعودية، وأرامكو السعودية، وأرامكو الخليج للأعمال.

كما أن المعهد التقني عبارة عن منظمة مستقلة غير ربحية، يديرها مجلس أمناء يمثل أصحاب المصلحة الرئيسيين في المعهد، و تشمل صناعة الخدمات البترولية عدد من شركات المقاولات، و التي تقدم خدمات في مجال التنقيب عن النفط ومنشآت الحفر، والإنتاج في الحقول النفطية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

تعمل هذه الشركات المتعاقدة مع كبرى شركات النفط مثل أرامكو السعودية، وشيفرون السعودية.

إقرأ أيضاً: سكن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول.

ماذا يدعم المعهد التقني السعودي

يدعم المعهد مجموعة من كبرى الشركات السعودية العالمية، و هي العاملة في مجال الخدمات البترولية الدولية، والعديد منها ممثل في مجلس أمناء المعهد.

كما يحظى المجلس بدعم كامل من الصندوق السعودي لتنمية الموارد البشرية، و قد أدى هذا التعاون المشترك إلى تطوير عدد من البرامج المتخصصة، و ذلك على وجه التحديد في تلك الصناعة، والتي يتم تدريسها حصريا في المعهد.

و سيكون خريجو المعهد شباب سعوديين طموحين من خلال بوابة صناعة الخدمات البترولية، وهم مؤهلون تأهيلا عاليا، و مؤهلين لشغل العديد من الوظائف الفنية، و التي تتطلب مهارات ممتازة في قطاع صناعة الخدمات البترولية.

شروط التسجيل في المعهد التقني لخدمات البترول

هناك مجموعه من الشروط التي يجب توافراها في الطالب، و ذلك قبل انضمامه إلى المعهد التقني لخدمات البترول في المملكة العربية السعودية، و أبرز شروط الانضمام و التسجيل في المعهد التقني لخدمات البترول في المملكة هي:

  • أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • أن تكون شهادة الثانوية العامة من القسم العلمي.
  •  أن يكون معدل التخرج من الثانوية العامة 70٪ كحد أدنى.
  • ألا يكون المتقدم قد تلقى دعمًا سابقًا من صندوق تنمية الموارد البشرية.
  • أن يكون عمر المتقدم أقل من 28 سنة.
  • أن يكون المتقدم بصحة جيدة.
  • يجب ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عن 30.
  • ألا يكون لدى مقدم الطلب أي مخالفات مرورية من جدول المخالفات المرورية رقم (6) ورقم (7) لنظام المرور.
  • أن تكون درجة القدرة العامة 60 فأكثر.
  • أن لا يزيد عن 5 أشهر على آخر اختبار القدرات العامة.

مميزات المعهد التقني لخدمات البترول

هناك العديد من المميزات التي توجد في المعهد التقني لخدمات البترول في المملكة العربية السعودية، و من أبرز المميزات وجود تأمين طبي، و امكانية التسجيل في التأمينات الاجتماعية، و وجود مكافأة شهرية لا تقل عن 3000 ريال سعودي، و هي شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

الرسوم الدراسية في المعهد التقني لخدمات البترول

ليس هناك أي رسوم دراسية للتدريب في المعهد التقني لخدمات البترول في المملكة العربية السعودية، و يتم إصدار مواد الدراسة، و كذلك معدات السلامة الشخصية لجميع المتدربين بشكل مجاني عند بدء التدريب.

الاسكان و النقل في المعهد التقني لخدمات البترول

يقدم المعهد خدمات الإسكان و المواصلات للمتدربين، و يجب على المتدربين الالتزام بقواعد السكن، كما و يوفر المعهد مواصلات للمتدربين من و إلى مراكز التدريب.

و في نهاية مقالنا نكون قد تحدثنا عن المعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالخفجي، و تحدثنا أيضاً عن ماذا يدعم المعهد التقني السعودي، و ذكرنا كذلك شروط التسجيل في المعهد التقني لخدمات البترول، و تحدثنا أيضاً عن مميزات المعهد التقني لخدمات البترول، و كذلك تحدثنا أيضاً عن الرسوم الدراسية في المعهد التقني لخدمات البترول و تحدثنا أيضا عن الاسكان و النقل في المعهد التقني لخدمات البترول، و إلى هنا نكون قد أنهينا مقالنا عبر موقعنا الجنينة، و أشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة، و أسعد الله أوقاتكم بكل خير.