الاسم الثاني لهنغاريا ، يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في التعرف على الاسم الثاني لدوله هنغاريا والذي سوف نتعرف على هذا السؤال من خلال موقع الجنينة ونبين لكم حل لعبه الكلمات المتقاطعة في هذا سؤال.

ما هو الاسم الثاني لدوله هنغاريا

تعد دوله هنغاريا من الدول الأوروبية وهي التي تعرف باسم المجر ونظام الحكم فيها هو جمهوري برلماني عاصمتها مدينة بودابست والمجلس الأعلى بيد المجلس الوطني وتوجد هذه الدولة في وسط أوروبا وتحدها من الجهه الشمالية الشرقية أوكرانيا ومن الجهة الشرقية رومانية ومن الجهة الجنوبية وكرواتيا اما من الجهة الغربية النمسا.

معلومات عن دولة هنغاريا

تعد دوله هنغاريا من الدول الأوروبية المهمة وعاصمتها مدينة بودابست وقد تم تأسيسها عام 895 قبل الميلاد ولها اسم ثاني فهي الدولة التي تسمى باسم المجر تحتوي على الكثير من التضاريس المتعددة من الجبال والانهار والسهول والبحيرات .

ما هو الاسم الثاني لهنغاريا من 5 حروف

يعد هذا السؤال من الأسئلة والعاب الالغاز فهو من لعبه الكلمات المتقاطعة حيث تحتوي هذه اللعبة على الكثير من الأسئلة والالغاز المتنوعة ويوجد هذا السؤال في ماده الجغرافيا والاسم الثاني لدولة هنغاريا.

  • الإجابة الصحيحة هي: المجر

ما هي دولة هنغاريا

تعرف دوله هنغاريا انها من الدول الأوروبية المهمة والذي تم تأسيسها عام 895 قبل الميلاد ويتحدث سكانها اللغة الهنغارية المجارية ويوجد اسم اخر لهذه الدولة والمسمى باسم المجر ومن اهم المعلومات عن هذه الدولة هي كالتالي:

  • تعتمد في قطاعها الزراعية على المنتوجات الزراعية وهي التي تنتجها من ارضها مثل القمح والبطاطا والذره وعباد الشمس.
  • إن قطاع الاستثمارات فيها هو أجنبي.
  • قطع التصدير حيث تقوم بتصدير المنتجات والمعدات المختلفة والآلات.
  • تقوم بتربيه المواشي مثل الدواجن والابقار والاغنام وغيروها.
  • تشتهر هذه الدولة ببعض المأكولات الشعبية الشهيرة مثل طبق الغولاش احد الاطباق اللذيذة المنتشرة في شوارع بلغاريا يتكون هذا الطبق من قطع لحم المضافة الية صلصة الفلفل الرومي.
  • يبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2013 ميلادي 9,893,899 مليون نسمة
  • هي من الدول الحبيسة التي لا يتوفر بها اي منفذ بحري او محيط حيث ان اليابسة تحيط بها من كل الاتجاهات.
  • تشتهر بالعديد من رياضات المتنوعة مثل السباحة والتجديف.
  • بها الكثير من التضاريس المتنوعة مثل السهول المنحدرة والسهول المنبسطة والانهار والسلاسل الجبلية.

أبرز الأماكن السياحية في هنغاريا

يبحث الكثير من المواطنين والمسافرين الى دوله هنغاريا في التعرف على الأماكن السياحية الموجودة في هنغاريا وتعد من الدول الجميلة التي يحبها الكثير من الناس للقضاء عطلاتهم ورحلاتهم بها فهي تحتوي على كثير من المناظر والواجهات السياحية الخلابة ومن اهم وابرز الأماكن السياحية بداخلها هي كالتالي:

  • يوجد بها كنيسه ماتياس احد الكنائس الجميلة التي تتميز بهندستها المعمارية ولها تاريخ من العصور الوسطى.
  • يوجد فيها متحف الفنون الجميلة التي يحتوي على الكثير من اللوحات الجميلة وبه افضل مجموعه من الفنون والمنحوتات.
  • بها مباني برلمان الهنغاري احد المباني المهمة الذي يعد مركزا للتطور السياحي في العاصمة بودابست.
  • قلعه فأروس ليجيت احد القلاع الجميلة التي استخدمت في تصوير سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة.
  • نهر الدانوب احد الأنهار الجميلة الذي له اهميه كبيره والموجودة في مدينة بودابست يعتبر من المناظر الخلابة وواجهة السياحية للسياح.

ما هي عاصمة هنغاريا

من المعروف ان مدينه بودابست من المدن التي لها اهميه في دوله هنغاريا وهي عاصمه هنغاريا المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان وبها الكثير من الأماكن السياحية المهمة وتحتل المركز العاشرة من بين مدن الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان وتبلغ مساحتها 7626 كم مربع وبها الكثير من الأماكن التجارية والسياحية ومختلف المجالات المالية والإعلامية والازياء والمحلات التجارية والمراكز الإعلامية والاقتصادية وهي المركز المالي في الدولة كما لها مكانه كبيره في أوروبا من حيث انه الاقتصادي الحضاري حيث تحتوي على الأماكن والمراكز والمعاهد مثل كليه الشرطة الأوروبية وبها 40 كليه وجامعه متنوعه وبها المتاحف والمؤسسات الثقافية مثل المتحف الوطني الهنغاري ومتحف بيت الإرهاب وبها مطار بودابست.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال تعرفنا على بعض التفاصيل والمعلومات عن حل لعبه الكلمات المتقاطعة في سؤال ما هو الاسم الثاني لهنغاريا المكون من خمسة حروف وهو المجر وتحدثنا بعض المعلومات المهمة عن هذه الدولة، الاسم الثاني لهنغاريا.