استخراج نتائج الطلاب في الأردن 2023 – 2023 اوبن ايمس ، كشفت وزارة التربية و التعليم في المملكة الأردنية الهاشمية ، عن النتائج الخاصة بالطلاب الأردنيين من خلال رابط الكتروني ، و عبر الجنينة سنتعرف على طريقة الحصول على النتيجة

وزارة التربية و التعليم نتائج الطلاب 2023 -2023

قامت وزرارة التربية و التعليم في الأردن بالكشف عن النتائج الخاصة بالطلاب و ذلك عبر المنصة الإلكترونية ( Open EMS) ، و هي منشأة من أجل درجات الطلاب فقط ، و من خلالها تقوم كل محافظة برفع درجات طلابها عبر منصة أوبن أويمس.

و ذلك من أجل تطوير التعليم و تسهيل حصول الطلاب على الدرجات العلمية لهم و استرجاعها و من أجل ان يكون أولياء الأمور على اطلاع دائم بالتحصيل العلمي لأبناءهم.

استخراج نتائج الطلاب في الأردن 2023 – 2023 اوبن ايمس

يمكن الحصول على النتائج أو علامات الطلاب عبر المنصة التغليمية التي قامت بإنشاءها نظام إدارة المعلومات التربوية في المملكة الأردنية الهاشمية و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى المنصة الإلكترونية : من هنا .
  • كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور.
  • تسجيل الدخول.
  • قم بالنقر على ملف التعريف الخاص
  • النقر فوق كلمة أكاديمي.
  • اختر الاستعلام عن النتائج و الانتظار حتى تحميل النتائج الخاصة بك.

ما هي منصة Open EMS

منصة إلكترونية قامت بإصدارها إدارة نظم المعلومات التربوية في المملكة الأردنية ، و من خلال هذه المنصة او الموقع الإلكتروني ، يمكن للطلبة الاستعلام عن النتائج النهائية للفصول الدراسية التي يتم احتسابها للطالب النظامي في الصفوف الأكاديمية.

و هو موقع يعرف بأنه موقع علامات الطلاب في الأردن ، و يتيح لأولياء الأمور التعرف على سير العملية الدراسية لأبناءهم و من أجل تطوير التعليم و النهوض به ،و تقليل الوقت و الجهد في تسليم العلامات شفهيًا.

المدراس الحكومية و نظام اويمس

تعتمد المدراس الحكومية على نطاق الأردن نظام منصة اوبن اويمس من أجل تعرف الطلاب في كافة المراحل الدراسية على النتائج للفصول الدراسية و التعرف على التحصيل الدراسي له من خلال عرض مخطط تفصيلي يوضح درجات الطلاب و الأنشطة على مدار الفصل الواحد.

و يمكن الاستعلام عن ذلك من خلال رابط منصة Open EMS الذي قمنا بإدراجه في وقت سابق من هذا المقال.

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان استخراج نتائج الطلاب في الأردن 2023 – 2023 اوبن ايمس و تعرفنا على طريقة استخراج العلامات و الهدف من هذه المنصة و كافة التعليمات حولها، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.