أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟ العقاقير الطيبة وجهين لعملة واحدة فكما أن تحتوي على كثير من الفوائد في القضاء على الأمراض فإن الزيادة بها عن الحد المسموح قد يصبح مدمرًا و قد يؤدي إلى الإدمان بخاصة تلك التي لها تأثير على الأعصاب و عبر الجنينة سنتعرف على تأثير العقاقير على الجهاز العصبي

الجهاز العصبي في جسم الإنسان

شبكة من الاتصالات في أجسام الكائنات الحية و الجهاز الكثر تطور هو الذي يحتويه جسم الإنسان و يتكون من جهاز عصبي محيطي و مركزي و خلايا دبقية و عصبون ، و الوظيفة الأساسية للجهاز العصبي في جسم الإنسان هي استقبال المعلومات و الإدراك السريع لها عبر الدماغ و من ثم يليه إعطاء أعضاء الجسم الأوامر بما يتوافق مع هذه المعلومات المرسلة.

أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟

العقار الطبي هو بديل يتم تغذية جس الإنسان به كبديل عن مادة ناقصة في جسم الكائن الحي ، و لها تأثيرها متفاوتة و مختلفة حسب امتصاص الجسم لها من إنسان لآخر فكل بنية إنسان تختلف عن غيره ، و عليه فإن النتائج من تأثير العقاقير الطبية على النقل العصبي هي  : الكسل و القلق .

تأثير العقار الطبي على الجهاز العصبي

كما ذكرنا بأن الأدوية و العقاقير الطبية وجهين لعملة واحدة فعلى الرغم من الفوائد التي توفرها للجسم في تعويض النقص لديه ، لها الثير من التأثيرات على الجهاز المناعي في الجسم و من هذه الأضرار:

  • زيادة انتاج الإفرازات العصبية في منطقة التشابك العصبي.
  • إغلاق المستقبل من الناقل العصبي عبر الزوائد الشجيرية العصبية و بالتالي المنع من الارتباط بالنواقل العصبية.
  • العقاقير الطبية تعمل كمانع و عازل للنواقل العصبية من الخروج من منطقة التشابك العصبي، بعد قيامها بإغلاق المستقبلات.
  • تحل محل النواقل العصبية في المحاكاة للعقل بسبب التشابه بينها و بين عمل النواقل العصبية.

و حيث أنت أبرز الأضرار فيها تتمثل في الإدمان و مسببات مثل المنبهات والكثيرة التي تعمل على اجهاد الجهاز العصبي و النيكوتين و استنشاق الأشياء المضرة من المخدرات و الأدوية التي تؤثر على أعصاب الجسم.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان أي مما يلي ينتج عن تأثير العقاقير على الناقل العصبي؟، تعرفنا على إجابة السؤال و الجهاز العصبي و ما هي التأثير لاستخدام العقاقير الطبية على سلامة الجهاز العصبي و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.