أسماء المقبولين نظام التسريع في العراق 2023-2023 ، يستعد الكثير من الطلاب الذين اجتازوا اختبارات التسارع في مختلف محافظات العراق للحصول على نتائجهم وذلك عبر موقع وزاره التربية والتعليم العراقية عن طريق الرابط المباشر للحصول على النتيجة من خلال هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نبين لكم أسماء المقبولين نظام التسريع في العراق 2023- 2023.

أسماء المقبولين نظام التسريع في العراق 2023

قدم الكثير من الطلاب العديد من المطالب لقبولهم في نتائج التسريع في العراق ويأتي هذا الإجراء نتيجة لنجاح نظام التسريع ولي إعادة العمل بهذا النظام نتيجة الظروف الصحية المستقرة التي ساهمت في اكمال المناهج الدراسية حيث سيتم اصدار الضوابط والتعليمات في وقت لاحق.

نتائج التسريع في العراق

أعلنت وزارة التربية والتعليم العراقية بإعادة العمل بنظام التسريع للعام الدراسي 2023 حيث قالت بأن المديرية العامة للتقويم والامتحانات وجهت المديريات العامة للتربية في بغداد وجميع المحافظات بإعادة العمل بنظام التسريع وذلك للصفوف الخامس الابتدائي والثاني المتوسط والخامس الاعدادي وذلك للعام الدراسي 2023.

نتائج الامتحانات الوزارية التسريع

كشفت وزارة التربية العراقية عن مراكز طلبة الصف الثاني المتوسط والخامس الإعدادي المتقدمين منهم على نظام التسريع لعام 2023 – 2023 وذلك في يوم الخميس وأن اختبار طلبه الصف الثاني المتوسط سيكون في بناية ثانويه المتميزات الواقعة في شارع فلسطين بالقرب من نادي الشباب الرياضي اما بالنسبة لاختبار طلبة الصف الخامس الاعدادي سيكون في بناية مدرسة مار يوحنا الحبيب التي تقع في شارع فلسطين بالقرب من ساحة بيروت حيث أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا وذلك في يوم الأربعاء الموافق سته من شهر تموز لعام 2023.

رابط نتائج التسريع في العراق 2023

فتحت وزاره التربية العراقية رابط الكتروني مباشر من اجل استخراج نتائج امتحانات التسريع وأسماء المقبولين في اختبارات التسريع وذلك عن طريق رابط نتائج التسريع ويجب على الطالب الحصول على النتيجة عن طريق ادخال رقم الجلوس الخاص به حيث توفر الوزارة ملف يشمل أسماء الطلاب pdf وللدخول على رابط نتائج التسريع في العراق 2023 من هنا.

ما هو نظام التسريع للصف الخامس الابتدائي

اقرت وزارة التربية في دولة العراق اعتماد الصف الخامس من بين الصفوف واعتبرته واحدة من بين الصفوف التي سوف تكون في نظام التسريع بالتعليم في بغداد وجميع المحافظات وتوجد شروط متعلقة بطلاب الصف الخامس الابتدائي منها :

• لا يمكن جبر الكسور التي تتعلق بالدرجات
• ويجب العلامات النهائية الخاصة بالطلاب 97%
• والقيام بتقديم طلب عن طريق ولي امر الطالب
• وعدم رسوب الطالب في أي مرحله دراسية
• تاريخ ميلاد الطالب الشامل.

 

 

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي كان بعنوان أسماء المقبولين في نتائج التسريع في العراق 2023 و 2023 وتحدثنا أيضا عن نتائج التسريع وعن نتائج الامتحانات الوزارية وعن رابط نتائج التسريع. أسماء المقبولين نظام التسريع في العراق 2023-2023.