هل يوجد زيادة المعاشات 2023 اليوم السابع، عملت الوكالة الوطنية للتأمين الاجتماعي على تحديد موعد دفع معاش أكتوبر 2023 الذي سوف يبدا من يوم السبت 1 أكتوبر 2023 ، حيث يصل عدد المتقاعدين إلى أكثر من 10.7 مليون مواطن، مع اقتراب شهر أكتوبر، كما في خلال شهر اكتوبر زادت عمليات البحث عن تواريخ دفع المعاشات التقاعدية، بالاضافه الى انه زاد العدد بأكثر من 10 ملايين متقاعد، كما سوف نتطرق من خلال مقالنا عبر موقع الجنينة على هل يوجد زيادة المعاشات 2023 اليوم السابع، وعلى حقيقة زيادةالمعاشات وسنتعرف أيضا على شروط الحصول على المعاش الإضافي والمعاشات الاستثنائية.

مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023

سوف تقوم الوكالة الوطنية للتأمين الاجتماعي بدفع معاش أكتوبر اعتبارًا من يوم السبت 1 أكتوبر 2023 م، كما سوف يتم تقسيم الأقساط السنوية لشهر أكتوبر 2023 إلى حوالي ثلاث دفعات بناء على فئة مبلغ الأقساط وشريحة رابعة للفئات التي لم تدفع راتب سنوي في خلال التاريخ السابق على النحوالتالي:

  • اولا:  سيتم دفع معاش أكتوبر للفئة أقل من 1000 جنيه، حيث وصل إلى 2.4 مليون مستفيد في يومي السبت والأحد الأول والثاني من أكتوبر 2023.
  • تانيا: لدى معاشات بين  1000 و2000 جنيه، مع 2.4 مليون مستفيد، كما سيتم دفعها في خلال يومي السبت والأحد 3 و 4 أكتوبر 2023.
  • ثالثا: معاشات تقاعدية التي تزيد عن 2000 جنيه إسترليني و 1.7 مليون مواطن يستلمها، وتسدد في يومي الاثنين والثلاثاء 5 و 6 أكتوبر 2023.
  • رابعا: سيتم صرف معاشات الفئات التي لم تسدد معاشات التقاعد في الموعد المحدد، كما سيتم الدفع يوم الأربعاء الموافق 7 أكتوبر 2023.

الفئات المستحقة للحصول على المعاشات

 تجاوز عدد المتقاعدين الى حوالي 10 ملايين ذالك وفقا على بيانات رسمية أكد وزير المالية محمد معيط أن ملفات المعاشات من أصعب المشاكل التي تواجه الحكومة، سنقدم لكم فيما يلي قائمة بأهلية المعاشات التقاعدية التي تحددها الحكومة وهي كالتالي:

  • الأرمل أو الأرملة مع وجود شرط وهو توثيق عقد الزواج بالإضافة إلى عدم الزواج مرة أخرى.
  • الابنة شريطة عدم زواجها.

هل يوجد زيادة المعاشات 2023 في اليوم السابع

الى حتى هذه اللحظة لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن زيادة المعاش في اليوم السابع، وايضا لم يكن هناك اي بيان حكومي يتعلق في زيادة المعاشات التقاعدية، وبناء على نص قانون المعاشات الجديد سوف تتم زيادة المعاشات بنسبة 13٪ إلى 15٪ في كل عام للتعامل مع ارتفاع التضخم، من اجل تنفيذ خطة الشمول المالي سوف يتم دفع المعاشات التقاعدية من قبل الإدارة الوطنية وذالك من اجل ضمان الاجتماعي من خلال بطاقة ميزة مجانية من جهاز الصراف الآلي ATM.

 

 

 

في نهاية المقال تعرفنا على هل يوجد زيادة المعاشات 2023 اليوم السابع، وبالتالي تعرفنا أيضا على مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أيضا الفئات المستحقة للحصول على المعاشات.