هل اقدر اجدد عقد ايجار الكتروني بدون مكتب أو وسيط عقاري؟ في بداية عقد الايجار الالكتروني لابد أن يتمعبر وسيط معتمد و عند انتهاءه فإنه يحتاج إلى تجديد ، فهل يمكن تجديده دون الرجوع إلى وسيط عقاري  ؟ و بشكل الكتروني ، عبر الجنينة سنتعرف على كافة التفاصيل حول عقد الايجار الإلكتروني

عقد إيجار إلكتروني بدون وسيط

في هذه المرحلة لا يمكن لك أت تقوم بإنشاء عقد إيجار إلكتروني دون وسط معتمد ، فهي خدمة غير موجودة ، و لكن في ذات الوقت يمكنك عمل عقد إيجار إلكتروني عن طريق شبكة إيجار الإلكترنية و التي تتم عبر مجموعة من الوسطاء المعتمدين في العقارات و هذه هي خطوات عمل عقد إيجار الكتروني :

  • التحدث وسيط عقاري معتمد.
  • عبر هذا الوسيط سيتم إدخا كافة المعلومات حول العقار و يتم بها جمع البيانات اللازمة.
  • على العميل إعطار الموافقة على اتفاقية وساطة عقارية ، مع وسيط آخر يتم تحديده لأجل أن يعم على إبرام العقود الإيجارية في الوحدة العقارية.
  • المبلغ المالي المحدد لتوثيق عقد الإيجار بقيمة 125 ريال سعودي في العقارات السكنية ، و هو مختلف عن قيمة مبلغ الوحدات التجارية.
  • الدخول إلى منصة أبشر أو تطبيق سكني لقبول توثيق العقد في شبكة إيجار.

هل اقدر اجدد عقد ايجار الكتروني بدون مكتب أو وسيط عقاري؟

نعم يمكنك تجديد العقد دون الرجوع إلى وسيط أو مكتب توثيق و يتم ذلك من خلال منصة إيجار عبر أحد طرفي العقد ، إما الوسيط المعتمد او صاحب عقد التأجير الالكتروني ، و يمكن طلب تجيدعقد إيجار قبل 60 يوم من انتهاء العقد أو بعد انتهاء العقد و يمكن للوسيط أن يقوم ببعض التعديلات على تسوية العقد عند تجديده مثل المدة للعقد و القوائم المالية و اجراء التعديلات عليها.

رسوم تجديد عقد إيجار الكترونيا

المؤجر ملزم بدفع الرسوم الخاصة بتجديدالعقد الالكتروني إلا في حالة الاتفاق على عغير ذلك  مع المستأجر و رسوم التجديد للعقود الالكترونية هي  لأول مرة 125 ريال سعودي للعقود السكنية لكل عام و في السنة التالية 250 ريال سعودي و رسم تجديد العقد الكترونيا للمرة الأولى 200 ريال سعودي ، و في كل سنة لاحقة فإن سعر التجديد يبلغ 400 ريال سعودي.

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان هل اقدر اجدد عقد ايجار الكتروني بدون مكتب أو وسيط عقاري؟، تعرفنا على إجابة السؤال و طرية التجديد بدون وسيط و عبر منصة أبشر أو سكني و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.