من هو محمد بن مزيد التويجري ويكيبيديا، و يعتبر هو محمد بن مزيد التويجري هو سياسي سعودي شغل منصب وزير الاقتصاد و التخطيط منذ عام 2019 ميلادي  كما شغل منصب نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي من 2009 إلى 2010 ميلادي، و هو سعودي الجنسية و من اكبر رجال الاعمال في المملكة العربية السعودية، و ضجت مواقع التواصل الاجتماعي و منصات البحث مؤخراً و الاعلام ايضاً في البحث عن عائلة التويجري، و هي عائلة في الأصل سعودية و من طبقة رجال الاعمال و تم تعين الدكتورة هلا التويجري رئيس هيئة حقوق الإنسان الجديد، و الان سوف نتعرف حول من هو محمد بن مزيد التويجري عبر موقع الجنينة.

محمد بن مزيد التويجري

محمد بن مزيد التويجري سياسي سعودي يشغل منصب وزير الاقتصاد والتخطيط منذ عام 2019 ميلادي كما شغل منصب نائب وزير الاقتصاد والتخطيط من 2017  ميلادي إلى 2019 ميلادي و هو من اكبر رجال الاعمال في المملكة العربية السعودية، و من عائلة سعودية في الأصل و مقيم في المملكة العربية السعودية، حصل على بكالوريوس الآداب في علوم الطيران من أكاديمية الملك فيصل الجوية عام 1986 ميلادي و ماجستير إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود عام 1991 ميلادي .

نشاط محمد بن مذيد التويجري

أمين اللجنة المالية بالديوان الملكي، وعضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وعضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وعضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. المنطقة الشرقية، عضو ونائب رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية والإنمائية، عضو مجلس إدارة (5 وظائف) (من 7 وظائف) (من 8 وظائف) (من 9 وظائف) (من 10 وظائف)، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام (الرئيس التنفيذي) (11 منصبًا)، مدير شركة الخطوط الجوية سار، عضو في الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، مدير المركز الوطني للتخصيص.

 

نبذة عن محمد بن مذيد التويجري

ولد محمد بن مزيد التويجري في القرن العشرين في المملكة العربية السعودية. مسلم ويحمل الجنسية السعودية. عمل مستشارًا للديوان الملكي السعودي بدرجة وزير منذ 6 مارس 2020، وقبل ذلك شغل منصب وزير الاقتصاد والتخطيط. أمين اللجنة المالية بالديوان الملكي عضو مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية عضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عضو مجلس إدارة الهيئة العليا لتطوير المنطقة الشرقية عضوا ونائب رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للدراسات الاستراتيجية والإنمائية عضو في كلا المجلسين لكل من الشركة السعودية للخطوط الحديدية سار والمؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية

و الي هنا وصلنا الي نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن من هو من هو محمد بن مزيد التويجري ويكيبيديا، و ايضاً تحدثنا عن مناصب محمد بن مزيد التويجري، و ايضاً تحدثنا عن نبذة عن حياة محمد بن مزيد التويجري و اتمنى لكم الاستمتاع و الاستفادة من هذا المقال و شكراً لكم.