سعر الغاز الجديد في السعودية لشهر يونيو 2023, يهتم المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بالتعرف على أحدث الأسعار الخاصة بالوقود، ويأتي ذلك في ظل التغييرات والتحديثات التي تقوم بها شركة أرامكو على الأسعار في مطلع كل شهر تقريبًا، والتي تحدد الأسعار وفقًا لكمية الانتاج المحلي منه وكمية العرض والطلب وبعض الظروف العالمية السارية، وفي هذا المقال وعبر موقع الجنينة سوف يتم توضيح كم سعر الغاز الجديد في السعودية لشهر يونيو.

ما هي شركة أرامكو السعودية؟

شركة أرامكو هي شركة سعودية الأصل واسمها الحقيقي هو: (شركة الزيت العربية السعودية)، وهي عبارة عن الشركة المتخصصة في الغاز الطبيعي و مجال النفط والبتروكيماويات ومختلف الأعمال الخاصة بالتنقيب و تكرير وإنتاج وتسويق النفط في المملكة العربية السعودية والعالم أجمع، ويقع المقر الرئيسي للشركة في منطقة الظهران بالمملكة العربية السعودية، وإذ تُعتبر شركة أرامكو هي الشركة الرئيسية المتحكمة في مشتقات النفط في المملكة، ذلك من خلال تحديد الكميات الصادرة وأسعارها.

ما سعر الغاز الجديد؟

بحسب ما يتم إصداره من قبل شركة أرامكو عبر الحساب الخاص بخدمة العملاء لديها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في منصة توتير, فإن سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز 18.85 ريال سعودي ويشمل لضريبة القيمة المضافة، وقد أكدت و أوضحت الشركة أيضًا بأن هذا  السعر غير شامل أجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع والمنتشرة في العديد من مناطق في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير ذكره بأنه سيتم العمل بهذا السعر منذ اليوم السبت الموافق للحادي عشر من الشهر الحالي يوليو، وإذ يُعتبر أي تلاعب بالأسعار هو أمر مخالف للقانون، وسيتم تقدم الشركة أو المحطة المتلاعبة للقضاء، ومن ثم سيتم توجيه العقوبات المستحقة عليه.

كيف تكون التغريدات الخاصة بالغاز؟

تكون التغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي و على وجه الخصوص منصة توتير و هي على النحو التالي:

  • #غازكو لراحة عملائنا، ونحرص على تقديم خدمات نقل وتعبئة غاز البترول السائل بجودة عالية تلبي تطلعاتهم. ونشير إلى أن غازكو تلتزم بالأسعار الجديدة المعلنة من قبل شركة أرامكو.
  • عزيزي العميل، نتشرف دوما بخدمتكم، ونحيطكم أن سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز 18.85 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة، وغير شامل أجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع.

الى هنا نكون قد وصلنا بكم الى نهاية مقالنا هذا موضحين لكم سعر الغاز الجديد في السعودية لشهر يونيو 2023, ما هي شركة أرامكو السعودية, ما سعر الغاز الجديد, كيف تكون التغريدات الخاصة بالغاز.