نقدم لكم في موقع الجنينة اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2023 رسمياً القايمة , تحدث كثير من الأفراد عن أسعار النفط في الإمارات لشهر أغسطس 2023 ، الأمر الذي جعلهم قلقين من الارتفاع المطرد في أسعار النفط لعدم معرفتهم بأسعار البنزين المحلية , إنه أحد الجوانب التي تجعل الناس يتساءلون عنها ويظهرون الاهتمام بسكان الأمة , لمعرفة المزيد عن تكلفة الوقود والوقود في الدولة ، راجع قائمة أسعار النفط لهذا الشهر , سنناقش النقاط الرئيسية لاحقًا.

التسعيرة الجديدة للبترول في دولة الامارات العربية المتحدة لشهر اغسطس 2023

اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2023 رسمياً القايمة , من أجل إدارة الأسعار ، لا سيما في ظل تقلب الأسعار حول العالم ، طلبت حكومة الإمارات العربية المتحدة تحديد تسعير المشتقات النفطية لشهر أغسطس بأكمله. وسيتم تطبيق سعر الوقود الجديد ابتداء من أعلى سعر في أغسطس ، وأكدت الحكومة على ضرورة الالتزام بقائمة أسعار هذا الشهر ومعاقبة من لا يفعل ذلك , أصدرت وزارة البترول الإماراتية قائمة أسعار المشتقات النفطية لشهر أغسطس للعام الجاري 2023 , كما كانت أسعار المنتجات البترولية في هذه القائمة مبالغ فيها بشكل ملحوظ ، وظهرت على النحو التالي : كمية مذهلة فيري السعر بنزين 1 لتر 95 لتر 1.91 بنزين خاص 1.80 درهم 98 لتر لكل فرد بنزين 95 لتر 4.63 درهم بنزين 4.52 درهم لكل 91 لتر 4.44 درهم لكل لتر ديزل 2.06 درهم 2.06 76 لتر 4.

الأسباب الرئيسية لارتفاع البترول في الامارات وفي جميع الدول

الحرب الروسية الأوكرانية ، التي كان لها تأثير كبير على أسعار السلع البترولية المختلفة في جميع الدول في جميع أنحاء العالم ، هي السبب الرئيسي للزيادة الحادة في أسعار جميع المنتجات البترولية التي يشهدها العالم حاليًا ، بما في ذلك المواد الغذائية بسبب العولمة ، تصاعدت التكاليف بأكثر من خمس مرات عن مستوياتها قبل المعركة , هناك بعض الأشياء الأخرى ، ولكن هذه هي الأشياء الأساسية:

  • انخفاض كبير في معدل تكرير النفط في الدول المنتجة له.
  • عقوبات النفط الأوروبية ضد روسيا.
  • انخفاض إنتاج النفط في دول الأوبك.

الأسعار الرسمية للبترول في الامارات لشهر أغسطس

اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2023 رسمياً القايمة , بعد أن قامت وزارة النفط بتحديث قائمتها لأسعار المنتجات البترولية لشهر أغسطس عام 2023 م ، ارتفع سعر المشتقات النفطية في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير وهنا التسعير الجديد اعتبارًا من أغسطس 2023 م :

  • 1.91 درهم سيشتري لك لترًا واحدًا من الغاز الممتاز.
  • لتر واحد من البنزين 95 خاص يكلف 1.80 درهم.
  • سعر البنزين (بنزين 98) 4.63 درهم لكل 1 لتر.
  • سعر لتر واحد (95 جالون) من البنزين 4.52 درهم.
  • ليتر واحد من البنزين (91) سعره 4.44 درهم.
  • سعر لتر الديزل 2.06 درهم.
  • سعر لتر واحد من الديزل درهم .

كمية البترول في الامارات العربية المتحدة

يعد قطاع النفط أحد أهم العوامل في ازدهار اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ، والذي يمثل حوالي 98.700.000 برميل من إجمالي احتياطيات النفط في البلاد ، والتي يبلغ مجموعها حوالي 1.650.575.130.000 برميل , كما تمتلك الإمارات حوالي 6٪ من إجمالي احتياطيات النفط في العالم ، أي ما يعادل حوالي 1،650،575،130،000 برميل ، ولديها احتياطيات مؤكدة يمكن أن تستمر لنحو 300 عام إذا لزم الأمر.

من هي شركة اينوك الشركة الداعمة للبترول في الامارات العربية المتحدة

إن إنشاء اينوك في إمارة دبي عام 1993 ، والذي لعب دوراً هاماً في دعم الجهود المستمرة للنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة ، يضعها ضمن الشركات البارزة في صناعات الغاز والنفط , بالإضافة إلى موظفي الشركة البالغ عددهم 9000 موظف موزعين على حوالي 60 موقع عمل ، تشمل الصناعات الأخرى التي تخدمها الشركة الطائرات والزيوت والتكرير والتخزين وزيوت التشحيم.

شركة أدنوك الشركة من الشركات الكبيرة في البترول

هي تعمل كمساهمة رئيسية في توسع الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة وإحدى أكبر شركات البترول , مع تحقيق توسع اقتصادي كبير في الإمارات ، طورت أيضًا احتياطيات ملحوظة من الغاز والنفط , كان لهذا تأثير كبير على حياة الملايين من الناس داخل الدولة وأتاح للأفراد الوصول إلى فرص وظيفية ممتازة.

سهر اللتر الواحد من البنزين في العالم والامارات

بدأ الكثير من الناس في البحث عن التكلفة الحقيقية للوقود عندما ارتفع سعر الوقود في كل بلد على وجه الأرض في الساعات الأخيرة ، تم الكشف عن أن التكلفة الحقيقية لتر البنزين في مختلف الدول كانت حوالي 1.34 دولار ، حيث تم تصنيفها الإمارات العربية المتحدة تدفع أكثر مقابل ذلك.

كيفية الاستعلام عن أبرز التحديثات في البترول

ادخل على الموقع الرسمي لوزارة النفط الإماراتية وتابع كل الأخبار عن أسعار النفط لمعرفة المزيد عن أسعار الوقود في الإمارات بعد التحديث ، والتي يجب أن تلتزم بالأسعار الجديدة في 1 أغسطس 2023.

أسعار الغاز الطبيعي في الامارات لهذا الشهر

تقدم أدنوك الغاز الطبيعي للسيارات بتكلفة أرخص من تسعير المشتقات البترولية في محاولة لجعل السائقين يتحولون إلى الغاز بدلاً من النفط لمساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة في تقليل الآثار الضارة للانبعاثات على البيئة , ونشرت دولة الإمارات العربية المتحدة إعلان السعر الثابت للغاز الطبيعي منذ مارس 2000 تم الإعلان عن تنفيذ خطة أسعار الغاز الطبيعي للسيارات في سبعة عشر يوماً من شهر مارس من العام 2000-17 أو 1.40 درهم هي تكلفة المتر المكعب للغاز الطبيعي.

الاحتياط الذي تمتلكه الامارات من البترول

تقدر الإمارات العربية المتحدة أن احتياطيات النفط العالمية تعادل تقريباً احتياطيات الكويت عند 98.63 مليار برميل (15.681 × 109 م 3). مع 92 مليار برميل (14.6 × 109 م 3) من النفط ، تمتلك إمارة أبوظبي أكبر كمية ، تليها دبي بـ 4 مليارات برميل (640 × 106 م 3) والشارقة بـ 1.5 مليار برميل (240 × 106 م 3) , تم العثور على غالبية النفط في ثالث أكبر حقل نفطي في الشرق الأوسط ، حقل زاكوم ، والذي يعتقد أنه يحتوي على 66 مليار برميل (10.5109 م 3) من النفط يبلغ إجمالي إنتاج النفط السائل في دولة الإمارات العربية المتحدة 2.9 مليون برميل يوميًا (460 × 103 م 3 / يوم) ، على الرغم من أن الدولة ذكرت أنها تخطط لتوسيع هذا الرقم إلى 5 ملايين برميل يوميًا (790 × 103 م 3 / يوم) بحلول 2014 احتياطيات الإنتاج لدولة الإمارات العربية المتحدة  حوالي 18 عامًا.

أشهر حقول النفط في دولة الامارات

الإمارات العربية المتحدة أبو ظبي ودبي ، اللتان تنتجان معًا 2.5 مليون برميل يوميًا من النفط ، متوفرةهناك 1400 بئر نفط تعمل وتنتج النفط بمعدل 2600 برميل يوميًا لكل بئر تقريبًا في أبو ظبي ، حيث يوجد 13 حقلاً نفطًا تعمل وتنتج النفط ، بينما تمتلك دبي 5 حقول نفط تعمل وتنتج النفط , أبرز المجالات الإماراتية هي :

  • حقل زاكوم : بإنتاج مشترك يبلغ 800 ألف برميل يوميًا ، يمثل حقلا زاكوم العلوي والسفلي 15٪ من الإنتاج اليومي في دولة الإمارات العربية المتحدة. في عام 1963 م تم العثور عليها.
  • حقل بوحسا: هذا الاكتشاف عام 1962 ينتج 450 ألف برميل في اليوم.
  • حقل باب: يبلغ إنتاجه اليومي 260 ألف برميل واكتشف عام 1958.
  • حقل عصب: انتاجه اليومي 230 ألف برميل واكتشف عام 1965.
  • حقل أم الشيف: هذا الاكتشاف عام 1958 ينتج 210 ألف برميل في اليوم.
  • حقل الفاتح: يقع في إمارة دبي ويعثر عليه عام 1966 م وينتج 150 برميلاً يومياً.

أبرز محطات الوقود (البترول) في الامارات

مع أكثر من 60 محطة وقود تخدم 100 مليون شخص كل عام ، تعد شركة الإمارات واحدة من أكبر محطات الوقود في دبي , بالإضافة إلى المتاجر الموجودة هناك ، تقدم محطة بترول الإمارات في دبي البنزين رقم 98 ، والبنزين المتخصص رقم 95 ، والديزل ، والبنزين A-plus ، ووقود الطائرات ، بالإضافة إلى خدمات فحص السيارات ، وغسيل السيارات ، واستبدال الإطارات تم إنشاء العديد من بطاقات الدفع سعيًا من دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم جميع الخدمات لمواطنيها بطريقة بسيطة وممتعة ، بما في ذلك:

  • البطاقة الأولى من نوعها التي يتم تقديمها في دبي هي بطاقة سفير , إنه قائم على مبدأ الائتمان ، الذي تم إنشاؤه لتسهيل إدارة تكاليف أسطول الشركة ، ويوفر خيارًا أكثر أمانًا وعملية.
  • بطاقة أثير إذا كنت تشرف على أسطول من المركبات الصغيرة أو المتوسطة الحجم أو تبحث عن بطاقة شخصية للتعامل مع نفقات سيارتك الشخصية ، فإن بطاقة Ather Card هي الخيار المثالي.
  • شرائح كونيكت الذكية تعد شرائح كونيكت الذكية أسرع وأكثر عملية وأكثر أمانًا من أي بديل لشراء البنزين والخدمة أثناء التنقل , توفر البطاقات المذكورة أعلاه مدخرات كبيرة في معاملات معينة مع تلبية متطلبات السائقين المختلفين أكثر من 40 مكانًا في دبي هي موطن لمحطات الإمارات ، بما في ذلك جميرا ، شارع الشيخ زايد ، ديرة .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان اسعار البترول في الامارات لشهر اغسطس 2023 رسمياً القايمة , ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .