تفسير رؤية رجل متسول في المنام ، في حياتنا العامة غالباً ما يحوز المتسول علي استعطاف الناس والجميع يشفق عليه ويسعي لكي يقدموا له العون والمساعدة سواء كانت هذه المساعدة مادية أو معنوية.

تفسير رؤية رجل متسول في المنام:

من هو المتسول؟

المتسول هو شخص يحتاج إلي المساعدة وهو بدون عمل ويسعي للتسول لكي يحصل علي قوت يومه ، هناك من يقوم بالتسول باتخاذه مهنة وهذا يأتي من باب الاتكالية وعدم السعي للرزق ، وهنا بعض من الناس يعتبر أن المتسولون مكروهين بين الناس ويقومون برفض مساعدتهم وينهرونهم ويقوموا بإهانتهم في حال أنهم قاموا بطلب المساعدة، مما يسبب له ألماً كبيراً في قلبه ونفسه.

ورؤية الرجل المتسول في المنام له دلالة والعديد من التفسيرات المختلفة:

فعند الشيخ العصيمي يفسر :

بأن رؤية الرجل المتسول في المنام دلالة علي الهم والحزن والقلق وقلة الرزق وضيق الحياة علي الرائي وصعوبة الحال.
ورؤية المتسول في حلم الرائي دلالة كبيرة علي الحزن والاحتياج والفقر وقلة الخير والمعاناة والضغوطات النفسية الكثيرة، وتلبية المتسول الذي يطلب الصدقات في الحلم دلالة علي زوال الهم والتخلص من الهموم والعقبات وتغيير الحال للأفضل بإذن الله.

أما في تفسير الامام الصادق جاء التفسير كالتالي:

أن رؤية المتسول دلالة علي العم والحزن وضيق الحال وقلة الرزق وإعطاء المتسول في الحلم دلالة علي زوال الهم بإذن الله.
وإذا رأي الرائي أن شخصاً ما يعرفه متسول في الحلم فهذا دلالة علي الكربات وضيق الحال ويدل علي الديون الكثيرة، واذا رأي الرائي أنه يجد متسول ويطلب منه ولا يعطيه فهذا دلالة علي الهموم والعقبات والكرب التي يحاول ايجاد حلول لها ولا يجد حلاً لها.
كما ويدل رؤية الرجل المتسول في الحلم تدل علي عدم الاستطاعة وعدم القدرة علي تحمل المسؤولية والشعور باليأس والإحباط وضغوط الحياة والمعاناة وعدم القدرة علي تدبير أمور حياته.

وحسب تفسير ابن سيرين لرؤية الرجل المتسول في الحلم:

تعني المعاناة التي يعاني منها الرائي في حياته وأن حياته متشددة وتدل علي الفقر وضيق الحال لصاحب الرؤية وتدل علي أنه يعاني من النقص والفقر والحاجة وأنه يعاني من ضائقة شديدة وأن هناك الكثير من المطبات التي تقف عائقاً له في حياته.

والمجمل العام من هذه الرؤية أن رؤية الرجل المتسول في الحلم تعتبر من الأحلام الغير محمودة والغير جيدة الرؤية وأنها في مجملها تدل علي الفقر والحاجة لمن يراها وتعبر عن الضائقة والعثرات التي يعاني منها الرائي وأنه يعاني من وضع صعب ومن كُرب تعكر عليه صفو حياته هذا والله تعالي أعلي وأعلم فكل ما تم ذكره من تأويلات وتفسيرات هي من اجتهادات العلماء والمفسرين ويبقي العلم الوحيد الصحيح عند الله سبحانه وتعالي .