تفسير رؤية المفتاح في المنام ومعناه ، إن رؤية المفتاح في المنام يحمل العديد من الرموز ويحمل العديد من التفسيرات التي تكون علي حسب رؤية المفتاح وعلي حسب الحالة التي يكون بها الرائي والنفسية التي يكون بها، فكيف يفسر المفسرون رؤية المفتاح في المنام، هذا ما سنذكره خلال هذا المقال.

تفسير رؤية المفتاح في المنام ومعناه:

وقد أجمه معظم المفسرين عن أن رؤية المفتاح في المنام بشكل عام هي عبارة عن بداية جديدة لكل أمر فيه خير وصلاح وهي مفتاح للرزق، ويدل رؤية المفتاح في الحلم علي المعرفة والعلم ويدل علي الكتاب الذي هو دلالة علي العلم والمعرفة، ومن راي أن المفتاح الذي معه لا يعمل فهو دلالة علي بعد الرائي عن الله، ومن وجد مفتاحاً في الحلم دل ذلك علي أنه يفتح باباً للرزق، ومن ضيع مفتاحه فقد دل علي تضييع عمله، ومن راي أنه نسي مفتاحه هذا دلالة علي نسيانه علومه.

رؤية المفتاح في حلم الفتاة العزباء والحامل:

يدل علي الخير وتيسير الأمور لها، ويدل علي الأخبار السعيدة والبشائر السارة لها والصلاح في أمورها وأن أحوالها تتغير للأفضل وعلي الشعور بالراحة، ورؤية المفتاح في حلم المرأة الحامل يدل علي تيسير الأمور والتحسن في الصحة والرزق الواسع.

رؤية المفتاح في حلم المرأة المتزوجة والمطلقة:

رؤية المفتاح في حلم المرأة المتزوجة يدل علي أن الأمور ستتصلح وتتحسن وأن جميع الخلافات ستحل وأنها ستحصل علي الرزق والفرج من كل الهموم والغموم، ورؤية المفتاح في حلم المرأة المطلقة يدل علي صلاح أمورها وعلي بشائر خير لها.

رؤية المفتاح في حلم للرجل :

يدل علي الرزق الذي سيناله ، ويدل علي رعاية الله له وتدل علي الأبناء وعلي العلمـ، ويدل رؤية المفتاح في حلم الرجل علي أن هناك شخص يعتاد التجسس عليه، والمقصود هنا أو الدلالة علي الزوجة.

تفسير رؤية أخذ وإعطاء المفتاح في المنام:

أخذ المفتاح في المنام عموماً يدل علي حصول منفعة، فمن رأي أنه يأخذ المفتاح من والديه يدل علي رضا الوالدين عليه، ومن رأي أنه يأخذ مفتاح من صديق له يدل علي أنه سيتعرف عبره عن علاقات صداقة متينة وقوية.
ومن أخذ المفتاح من زوجته يدل علي صلاح الأولاد، ولو أخذ مفتاح من شخص غير معروف يدل علي تعلم مهنة أو حرفة، وأخذ المفتاح من الميت تذكرة بمفتاح الجنة لا إله إلا الله.

ورؤية إعطاء المفتاح في المنام عامة تدل علي العلم والتعليم، من رأي أنه يعطي المفتاح لأحد أهل البيت دلالة علي تعليميهم أمور من حياتهم، وإعطاء المفتاح لشخص مجهول يدل علي أنه سيعلمه علم ينتفع به ويستفيد منه، ومن رأي أنه يعطي المفتاح لميت في المنام عليه أن يسامحه وأن يقوم بالدعاء له.
وبذلك نكون قد وصلنا إلي هذا القدر من التفسيرات في دلالة وتفسير رؤية المفتاح في الحلم والله سبحانه وتعالي أعلم.