تفسير رؤية المطر في الحلم ومعناه، كافة مفسرين الأحلام وفقهاء الدين يكادون يجمعون على إن رؤية المطر في الحلم هو علامة على امور حسنة وعلى الخير  ولكن يوجد بعض التفسيرات توضح إن المطر في بعض الاحيان يكون فيه إنذار إلى مصيبة أو ضرر ،وفي سطور هذا المقال سوف نقوم بتوضيح تفسير  رؤية المطر في الحلم لشيخ التفسير القدير ابن سيرين،وأيضا سوف نتطرق إلى تفسير رؤية المطر في الحلم لشيخ التفسير النابلسي.

 تفسير ابن سيرين لرؤية المطر في الحلم ومعناه

  • الشيخ ابن سيرين يقول في معنى تفسير رؤية المطر بالمنام بشكل عام، يشير المطر على رحمة الله سبحانه وتعالي وفرج وعون من الله، وذلك استناداً من الآية القرآنية وخلقنا من الماء كل شيء حي.
  • فالمطر يشير على الرزق والخير وحياة الخلاق وصلاح حال الأرض، كما تشير رؤية المطر في الحلم أيضاً على النماء والخصب.
  • كما يشير أيضاً نزول المطر على ما نزل السلطان به من البلاء والعذاب، مثل المغامر خصوصاً إن اقترن نزول المطر في المنام.
  • بخروج الحيات والعقارب والثعابين كلما دل ذلك على العذاب الذي سيلقاه الناس من السلطان، وربما يدل على المنع من السفر.
  • ورخص الأسعار في هذا العام والنماء الذي يحل على الزرع، ولكن من يرى إن السماء تمطر دماً.
  • فإن معنى ذلك إن هذا العام سيكثر فيه البغاء وسفك الدماء وتنتشر الفتن في الأرض.
  • وربما  سقوط المطر يشير في الحلم في غير وقته على انتشار العلل والأمراض، وخصوصا مرض الجدري، وكل ما ضر الماء الأرض والنبات في الحلم، يشير على الضرر للأجسام وللبشر لأن الماء هو أساس كل شيء في الوجود.
  • إن كان الحالم ينوي أن يسافر، وكذلك قد يدل على منع الرزق إن كان الصانع من أصحاب المهن، والتجارة التي تعمل في الهواء المكشوف وذلك استناداً لقوله تعالى { إن كان بكم أذى من مطر}. صدق الله العظيم.

تفسير رؤية المطر في المنام للنابلسي

في حالة أن الرائي قد شاهد مطراً عاماً ينتشر ويتساقط في كافة البلاد، فإن ذلك يشير على تغيير حال الناس إن كانوا في شدة وغلاء الأسعار. يدل ذلك على رخص الأسعار وانتشار النماء وكثرة الزرع، وتقدم في الحياة وكثرة الخير الذي تحمله السفن ، وكذلك يكثر الطعام وتنتشر مساعدة الناس وينتشر الخير، وإن كان الناس في هذه البلاد يعانون من شدة وظلم وعذاب. وأمراض يفرج الله همهم ويتبدل حالهم، أما عندما يشاهد الحالم نفسه تحت المطر ويصيبه المطر، ويحاول الاختباء من المطر تحت سقف أو جدار. فإن هذا الشخص سوف يصيبه ضرب من الناس، أو أنه سوف يصيبه أذى من كلام الناس وأما أن يبتلى بمرض، أما إذا اختبئ الفرد من المطر تحت سقف أو جدار، ولم يناله المطر فإن ذلك يعني عطله عن سفر إن كان ينوي السفر أو أنه سوف يسافر إلى بلاد أخرى، من أجل أن يعالج من مرض أو أنه يحبس في السجن، بقدر ما كان سيناله من مطر وحاول أن يهرب منه.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر تفسير رؤية المطر في النام لشيخ التفسير القدير والكبير ابن سيرين ، وقمنا بالتطرق إلى تفسير رؤية المطر في المنام لسيخ التفسير الكبير والشهير الاخر الشيخ النابلسي.