يرى العديد من الأشخاص أحلام متنوعة فيبحثون عن تفسير لها ولدلالاتها ومنها تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه ولذلك نقدم لكم هذا المقال من موقع الجنينة بعنوان تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه فتابعوا معنا لمعرفة التفسير.

تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه

العنب في المنام بشارة خير، وحلم العنب يدل على الرزق والمال والمنفعة مهما كان نوع العنب في الحلم، فأخذ العنب في الحلم فائدة للرائي ممّن أعطاه، والعكس صحيح، ورؤية عصير العنب في المنام تدل على رزقٍ خالصٍ سهل المنال، أما رؤية الحصرم في الحلم فقد تدل على الشقاء في تحصيل الرزق أو الاستعجال والإلحاح بالطلب، والله أعلم.

  • يقول ابن سيرين أن رؤية العنب في المنام بشارة خير، فرؤية العنب الأخضر في المنام تدل على الخير الخالص من الدنيا، والعنب الأبيض في المنام في غير وقته يدل على رزقٍ سريع، أما العنب الأسود في المنام فرزقٌ من جهة امرأة أو زواج لمن كان أهلا حسب ابن سيرين.
  • يقول الشيخ النابلسي العنب في الحلم بشارة ورزق وفير، ويدل حلم العنب على المال والرزق، ويضيف أن رؤية العنب في المنام بغير أوانه قد تدل على استعجال حصول الخير أو تدل على وقوع الرائي في حرامٍ معجّل حسب حال الرائي وصلاحه وشواهد رؤياه.
  • قال ابن شاهين الظاهري العنب الأسود في المنام لا خير فيه أبداً، والعنب الأبيض والأصفر في الحلم يدل عل التوفيق في السعي وحصول المنفعة، وكذلك رؤية العنب الأحمر في المنام أحسن من الأسود ودون الأبيض، وتدل رؤيا العنب الأحمر في الحلم على المنفعة القليلة.
  • والعنب الطائفي في المنام يدل على منفعة ورزقة عسيرة بعد جهد، ويضيف ابن شاهين أن العنب في المنام كلّما كان أطيب كان أقوى في الدلالة على الرزق والخير على ألّا يكون أسوداً، والعنب في الحلم إن كانت قشرته سميكة قاسية دل على الجهد لنيل المراد.
  • رؤية العنب في المنام في موسمه ووقته أحسن من رؤية العنب في غير وقته وموسمه، وقد تدل رؤية العنب في المنام في غير أوانه على أمور عسيرة وتغيّرات غير متوقعة فيما يطمح إليه الرائي.

تفسير رؤية العنب الأبيض في المنام

  • العنب الأبيض في المنام يدل على الرزق المبارك السهل الوفير، وأكل العنب الأبيض في الحلم يرمز إلى نيل الغايات وتحقيق المراد، ومن رأى أنه يقطف العنب الأبيض في الحلم فهو ينال مكافأة على خصاله وأفعاله، وقيل قطف العنب الأبيض للعزباء في المنام يدل على زواج مبارك والله أعلم.
  • عصير العنب الأبيض في المنام يدل على رزقٍ خالصٍ سهل التحصيل، ومن رأى أنه يشرب عصير العنب الأبيض في الرؤيا فقد يتعلّم علماً نافعاً أو يكتسب مهارةً تغنيه.
  • شراء العنب الأبيض في المنام يدل على الزواج للعازب وعلى التوفيق في العمل والتجارة للمتزوج، وشراء عنب أبيض في المنام للعزباء يدل على قرب زواجها، وهذه الرؤيا للمتزوجة ترمز إلى استقرار حياتها.
  • ويتفق مفسرو الأحلام أن العنب الأبيض هو أحسن أنواع العنب في الرؤيا، يليه العنب الأخضر والأصفر، وآخرها العنب الأحمر والعنب الأسود في الحلم، والله أجل وأعلم.
  • رؤية العنب الأسود والعنب الأبيض معاً في المنام تدل على ذهاب بعض هموم الرائي وبقاء بعضها، وقيل يدل تحوّل العنب الأبيض إلى عنبٍ أسود في المنام على مال الحرام أو الردة، ومن رأى العنب الأسود مع الأخضر في الحلم فإنه يمرض ويشفى.

تفسير حلم العنب الأخضر

  • تدل رؤية العنب الأخضر في الحلم على الشفاء من المرض وسلامة البدن، ورؤية أكل العنب الأخضر في الحلم ترمز لحسن خاتمة الأمور والمساعي، ومن رأى أنه يحمل عنقود عنبٍ أخضر في المنام فهو يحمل علماً نافعاً أو دواءً فعالاً.
  • وقال الشيخ النابلسي العنب الأخضر في الحلم يدل على الصحة والقوة والنجاة من المرض لأنه نوحاً عليه السلام أوحي إليه بالعنب الأخضر فشفي من مرضه.
  • وعصر العنب الأخضر في الحلم يدل على سرعة الشفاء وتمام الصحة، وقيل عصير العنب الأخضر في الحلم يدل على البركة في كل ما يطلبه الإنسان، والله أعلم.

تفسير حلم العنب الأسود

  • قال النابلسي رؤية العنب الأسود تدل على مالٍ سريع الزوال لا يدوم وذلك أن العنب الأسود يفسد أسرع من العنب الأخضر والأبيض، ويدل العنب الأسود في الحلم على مالٍ بالبطش والقوة، أما رؤية العنب الأسود في الحلم في غير موسمه فقد تدل على المرض والهموم الغالبة، ولا خير في رؤيا العنب الأسود في المنام في غير أوانه حسب الشيخ النابلسي.
  • وقال ابن سيرين العنب الأسود في المنام يدل على النساء الحسناوات، وعصر العنب الأسود في المنام يرمز إلى الزواج للعازب وإلى المال المعجّل للمتزوج، وربما دل عصر العنب الأسود في الحلم على اللهو والمجون لأنه منه تصنع الخمور.
  • ويضيف النابلسي العنب الأسود في الرؤيا يدل على عقوبة إذا رأى النائم أنه يلتقط حبّات معدودة من العنب الأسود عن الأرض أو عن باب السلطان أو الحاكم، وتكون العقوبة في اليقظة بقدر ما يلتقط أو يجمع من العنب الأسود في الحلم.
  • وقيل أيضاً العنب الأسود في الحلم رزقٌ قليل لا يدوم، والأحمر أحسن منه، وأحسن العنب في الحلم الأبيض والأصفر والأخضر، والله تعالى أجل وأعلم.

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان تفسير رؤية العنب في الحلم ومعناه وقد تعرفنا على العديد من التفسيرات لكل نوع من العنب ودمتم في أمان الله وحفظه .