تفسير حلم سقوط الضرس ، هناك العديد من الأحلام التي يراها الإنسان ولا يجد لها تفسيراً معيناً ، ويحتاج الإنسان للبحث ليري التفسيرات وآراء العلماء الذين فسروا معني هذه الرؤيا بما هو أقرب ما يكون والله سبحانه وتعالي أعلم .

تفسير حلم سقوط الضرس:

ومن الأحلام المتداولة كثيراً وكثيراً ما نسمع بأن فلان قد حلم بأنه قد خلع ضرسه في الحلم فما تفسير هذا الحلم وما الوارد من تفسيرات العلماء والمفسرين في تفسير رؤيا سقوط الضرس هذا ما سنقوم بتبيانه في هذا المقال.

تفسير رؤية سقوط الضرس في المنام:

تشير الأضراس إلي كبار القوم في عائلة الرائي وما يسقط من أضراس الإنسان أو أسنانه تدل علي نقص في النفس أو المال، وتعني كذلك أهل بيت الرجل فالأضراس والأسنان العلوية خاصة تعني الرجال أما الأضراس السفلية والأسنان تعني النساء.

تفسير رؤية سقوط الضرس العلوي:

من رأي أن أسنانه العلوية تقع في يدده فهذا يدل علي المال الذي سيأتي إليه، وإن سقط في حجره فهو يدل علي قددوم مولود ذكر، وإن سقط علي الأرض فهذا يدل علي الموت.

تفسير رؤية سقوط الضرس السفلي:

من رأي أن أسنانه السفلية سقطت فهذا يدل علي وجع سوف يصيبه، وألم وهم وغم واذا كان عليه دين وسقطت أسنانه في المنام فهذا يدل علي سداد الدين ، وإن رأي أن سن واحد من أسنانه سقط فإنه يقضي كل دينه مرة واحدة، واذا سقطت جميع أسنانه يهلك جميع أهل بيته.

تفسير رؤية سقوط الضرس في الحلم لابن شاهين :

من رأي أن أسنانه في فمه يسقط من داخل فيه الي الخارج سواء كان في اليد أو الحجر أو في جيب الملابس أو علي طاولة فهو يفسر للمتزوجين تعني الحمل والإنجاب بإذن الله، وللفقير والمسكين والمحتاج تعني الغني والمال، وللأعزب تعني اقتراب فرحة عمره وما سقط علي الأرض أتي في تفسيره أنه مفارقة الحياة.

تفسير سقوط الضرس في الحلم لابن سيرين والنابلسي:

اتفق كلا من المفسرين النابلسي وابن سيرين في تفسير رؤية سقوط الضرس في حلم الرائي، وأضاف النابلسي بأن سقوط الأضراس دلالة علي طول العمر، ومن رأي أن جميع أسنانه تقع فهو يدل علي أنه سيعيش عمراً مديداً، وان رأس أن أسنانه قد سقطت ولم يراها فإن هذا دلالة علي أن أحداً من أهل بيته سيمرض أو يموت.

تفسير رؤية سقوط الضرس المسوس:

يدل علي القلق من الإصابة بالأمراض، واذا رأي أنه يعالج سنه عند طبيب يدل علي عودة مفقودات ثمينة ضاعت وفقدت في وقت لاحق، أما اذا رأي الرائي أن أسنانه مسوسة بشكل كبير ذلك يدل علي أنه سيفقد أشياء ثمينة، واذا رأيت أن ضرسك تالف فهذا يعني مصائب كثيرة صحية، واذا رأيت أن ضرسك المسوس تم إصلاحه يدل علي المشاكل التي تعاني منها ستحل قريباً، واذا رأيت أن الطبيب أصلح سنك ونظفه ثم عاد التسوس من جديد فهذا يدل علي عدم تحقق الحلم بسبب وجود منافس له.

وهذا ما جئنا به في تفسير سقوط الضرس والله سبحانه وتعالي أعلم، دمتم في رعاية الله وحفظه