تفسير حلم الضحك في المنام لابن سيرين والنابلسي، حلم الضحك يوجد له الكثير من الإشارات والدلالات، لكنه يعد الحلم المحبب لدى العديد لارتباط الضحك بالشعور بالفرح والسعادة، لكن في عالم الأحلام هل يكون له نفس التأويلات ويعبر عن أحداث جيدة، وتكلم عن هذا الحلم الكثير من علماء التفسير وكانت تختلف التفسيرات وفق الحالة الاجتماعية لصاحب الحلم، وسوف نقوم في هذا المقال عبر موقع الجنينة بالتعرف على تفسير حلم الضحك في المنام لابن سيرين والنابلسي.

تفسير حلم الضحك لابن سيرين

العالم ابن سيرين الشهير ذكر الكثير من التفسيرات التي ترتبط بحلم الضحك في المنام وأهم ما تدل عليه من علامات ودلالات تتلخص فيما يلي:
• الفرد المريض إذا شاهد نفسه يضحك في الحلم فإن ذلك يشير إلى شفائه في القريب، أما إذا ضحك بصوت عالي ومرتفع يكون ذلك يعد دلالة على دنو أجله والله أعلم وأعلى .
• رؤية الزوجة التي هي في مشاحنات وخلافات مع زوجها للضحك في حلمها يعتبر علامة على التخلص من الخلافات والمشاكل والعيش في هدوء واستقرار وسكينة مع الزوج.
• حلم الضحك للحامل تفسيره يشير على التخلص من مشاكل وصعوبات الحمل واستقرار الحالة الصحية للحالمة.
• الفرد عندما يرى نفسه في الحلم وهو يضحك بصوت خفيف ومنخفض فإن ذلك يعد بشارة خير تشير على تحقيق التفوق في العمل، وإشارة ودليل على الوصول إلى المناصب العالية، وإذا كان الحالم يدرس فإن ذلك يشير على الحصول على درجات مرتفعة وعالية والتفوق على زملائه.
• حلم الضحك طالما لم يحتوي على صوت عالي فإن ذلك يدل إلى حصول الكثير من التغيرات الإيجابية والجيدة لصاحب الحلم، ودليل على تحسن المستوى المعيشي له هو وعائلته.
• الحالم إذا كان يشتغل في التجارة ورأى في منامه شخص من معارفه وهو يقوم بالضحك له بصوت منخفض فإن ذلك علامة إلى تحقيق الأرباح و زيادة المكاسب في الفترة القادمة.

 تفسير رؤية الضحك في المنام للشيخ النابلسي

ذكر المفسر النابلسي أن الضحك في المنام يشير على عكسه في اليقظة من النكد والحزن إن كان فيه استلقاء على الظهر وقهقهة وضحك بصوت عالي، وأما الضحك من غير الاستقاء والقهقهة في الرؤية فيشير على الفرح، خصوصا من شاهد أنه يتبسم في المنام فهو علامة على صلاحه وبشارة فرح ،وأما من شاهد أنه يضحك في المنام نتيجة ممازحة فإن الممازح قليل المروءة، ومن كان من أصحاب القدر والشان العالي و الرفيع وشاهد أنه يضحك في المنام فإن الضحك في حاله هذه يشير على الخفة والرعونة وقد يشير على خسارة القيمة والقدر ، وحلم الميت يضحك في المنام يشير أنه في نعيم من الآخرة، وأما رؤية الأرض تضحك في المنام فمن علامة الوفرة و الخصب، والله أعلى وأعلم.

إلى هنا وتنتهي سطور هذا المقال الذي قمنا في بدايته بذكر تفسير حلم الضحك في المنام للشيخ الشهير ابن سيرين بمختلف أحوال الرائي ، ثم بعد ذلك قمنا بذكر تفسير حلم الضحك في المنام للشيخ الشهير النابلسي بمختلف أحوال الرائي.