تفسير الاسماء في المنام لابن سيرين، من الرموز التي تكثر على بعض الناس، وهناك كثير من يبحث عن معانيها في كتب المفسرين العظام، مثل ابن سيرين والنابلسي وغيرهما ، وبالفعل فإن للأسماء دلالات عديدة و كثيرة ، والتفسير قد يحدث لاسم معين وفقًا لمعناه الحقيقي الذي يشير إليه ، ولكل اسم تفسيره الخاص، ومن خلال المقال التالي سنتطرق لتفسير الأسماء في المنام لابن سيرين.

الاسماء في المنام

الأسماء في الحلم تدل على معاني كثيرة، فإذا حلم شخص باسم ما و كان يحمل معناه من البشرى والخير ، فهذا دليل أن الاسم بشرى عظيمة وخير لصاحب الحلم ، ووفقًا لتفسير ابن سيرين في باب رؤية الأسماء ، تلك الأسماء الطيبة تحمل معهم تفسيرات إيجابية وجيدة كذلك، حيث يشعر الرائي بالراحة من همومه وسعادته في أيامه القادمة ، وإذا رأى شخص في حلمه أن اسمه قد تغير وأطلق عليه الناس اسمًا آخر ، فهنا يكون صاحب الرؤية أفضل من الاسم ، وإذا كان الاسم يرتبط بشخص شريف أو أشرف ، فالحلم هنا يدل على أن الرائي سيفخر به ويشرف في حياته ، أما إذا اختلف اسم الشخص في المنام عن اسم آخر قبيح وغير مشهور في الواقع ، ثم يدل الحلم على أن حاله ستتعثر وأنه سيتعرض لمشاكل كثيرة.

تفسير الاسماء في المنام لابن سيرين

وفيما يلي نتطرق لتفسير المفسر و الامام الكبير ابن سيرني لتفسير الأسماء:

  • إن تفسير الأسماء في المنام لابن سيرين يعتمد على ما إذا كانت الفتاة العازبة رأت في حلمها أنها تنادي أحدهم بأحد الأسماء التي لها معنى مرغوب فيه في الحلم ، لأن المعاني لها تأثير على التفسير ، و جمال المعاني له دلائل حلول الرزق والبركة.
  • بينما إذا رأت الفتاة العازبة أن الآخرين ينادونها باسم تابع لأسماء الله الحسنى ، مثل عبد الستار وعبد الكريم ، فهذا دليل على قدوم كل معاني الخير والستر والولاء والكرم لها في الحياة.
  • وإذا رأت الفتاة أن الآخرين ينادونها باسم مريم ، فهذا يشير على أنها إنسان جميل وسوف يكرمها الله على حسن سلوكها، ودليل على أنها فتاة ذات أخلاق حميدة، إذا قال لها أحدهم اسم علياء أو اسم عالية، فهذا دليل على مكانة رفيعة في الحياة والمجتمع.
  • إذا قيل للفتاة العازبة اسم صابرين في حلمها ، فهذا دليل على تجربة من الله لكن الفتاة ستكون قادرة على تخطيها، وسيكون لها نصيب كبير في الخير والعطاء.

اقرأ أيضاً : تفسير رؤية النمر في المنام للعزباء

الأسماء في المنام للعزباء

تواجه الفتاة العزباء في المنام العديد من الأسماء التي تختلف في تفسيرها عن كل حلم وآخر، و عندما ترى أن لديها اسمًا جديدًا وكان من الأسماء الحسنة ، فهذا يدل على أنها ستعيش حياة سعيدة في حياتها القادمة:

  • أما عندما ترى أنها سترتبط بشخص في المنام ، واسمه يحمل أحد أسماء الله الحسنى ، مثل عبد الغني ، فالحلم يدل على أنها ستتزوج شخصًا ميسورًا ، لكن إذا كانت  قد ارتبطت بشخص مثل عبد الله ، فتتزوج رجلاً صالحًا يخاف الله فيها. .
  • وإذا رأت فتاة عزباء في المنام أن فتاة اسمها مريم تأتي إليها وتجلس معها ، فإن الحلم يشير إلى حب الناس لها وقربها من الله.
  • لكن إذا رأت الفتاة اسم علياء أو عالية في المنام ، فإن الحلم هنا يشير إلى أنها ستصل إلى مكانة رفيعة في حياتها ، وإما أنها ستحصل على المراكز الأولى في دراستها ، أو ستعمل في وظيفة مرموقة.

تفسير رؤية الأسماء في المنام للرجل

و فيما يلي أهم تفسيرات رؤية الأسماء في المنام للرجل على النحو التالي:

  • تفسير رؤية الأسماء في المنام للرجل على حسب الاسم فإذا كان الاسم باسم الله تعالى كعبدالله أو نور الرحمن فهو يرضى عنه ويحبّه وإن كان كقول اسم مثل عبد الجليل ، فهو دليل على المال والهيبة.
  • وإذا أعطي له اسم مثل عبد الستار فسيكون ذلك سترًا ، وإذا رأى رجل في المنام أحد أسماء الأنبياء ، فيكون ذلك علامة على القوة والصبر والبصيرة. والقدرة على التحمل وكل خير يأتي إليه.
  • أما بالنسبة لاسم عادل فيجب على الإنسان أن يفكر في الأمر وعليه أن ينصف إذا قيل له سيدًا ، فسيكون حاكمًا ويدعو الناس إلى الخير.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه تفسير رؤية الأسماء في المنام لابن سيرين، وتطرقنا الى تفسير الأسماء في المنام و تفسيره للعزباء و للرجل كذلك.