الكرنب في المنام ، إن رؤية الأشياء باختلافها في الحلم يعد بأن له دلالات مختلفة وهذه الدلالات تختلف باختلاف الطريقة التي رأي بها الرائي الحلم وباختلاف المفسرين واختلاف التفسيرات التي يقومون بتقديمها بعد اجتهادهم بذلك وتقديم أكثر الدلالات التي تكون الأقرب للتأويل الصحيح.

الكرنب في المنام:

وفي تفسير رؤية الكرنب هناك تأويلات عديدة فيقال بأن رؤية الكرنب في الحلم هو دلالة خير محمودة وعلامة علي الرزق والمال الوفير الذي يكون مصدره حلال ، ولكن عند الرجل لا يحمد كثيراً رؤية الكرنب فهي دلالة قلة الأخلاق وكثرة الدين، وزراعته في الحلم تدل علي التمني بنيا الأمنيات التي نتمني أن تتحقق أما زراعته في حلم المرأة المتزوجة دلالة علي أنها ستحمل قريباً وأنها تدل علي التقرب بالطاعة والعبادة من الله ورؤية زرع الكرنب في الحلم تدل علي الخلق الصالح والذرية الصالحة.

وجاء في تفسير رؤية الكرنب للعزباء ما يلي:

يدل ذلك علي قدوم بشائر الخير والسعادة وهي دلالة علي الزواج القريب والقرب من تحقيق الأماني في الحياة التي تتمني حدوثها.
كما ويدل علي أن هذه الفتاة تحافظ علي سرها ولا تكشف تفاصيل حياتها الخاصة لأحد.

وجاء في تفسير رؤية الكرنب للمرأة المتزوجة:

ويدل رؤية الكرنب الأخضر للمتزوجة علي الخير والرزق الكثير ورؤية المتزوجة تشتري الكرنب في الحلم يدل علي تحقيق الأمنيات التي تتمني حصولها في حياتها خاصة الوظيفة والمال، واذا رأت أنه تطبخ الكرنب فهذا دليل علي شفاء المريض وان كانت تزرعه فهو يدل علي حمل قريب.

وجاء في تفسير رؤية الكرنب للحامل:

ويدل رؤيته علي الخير والرزق الذي سيقدم قريباً وهو دلالة علي رزقها بمولود ذكر وأن الولادة ستكون سهلة وميسرة بإذن الله .

وجاء في تفسير رؤية الكرنب في المنام للرجل:

فهو دلالة علي الرزق الكثير والخير الوفير الذي سوف يناله وبشكل عام رؤية الكرنب دلالته محمودة وخيرة للرجل فهي دلالة رزق وخير كثير بإذن الله هذا والله أعلم.

وهناك عدة دلالات مختلفة للكرنب بأنواعه:

رؤية الكرنب الأحمر في الحلم:

دلالته خيرة ومحمودة فهو يدل علي الذرية الصالحة ويدل علي الحياة السعيدة للمرأة المتزوجة.

دلالة رؤية الكرنب الأبيض في المنام:

دلالته علي الرزق والخير والمال والربح الذي يأتي بعد تعب وجهد، ومن يري أنه يأكل الكرنب الأبيض تشير إلي الخير الذي سيناله الرائي .

دلالة رؤية الكرنب الأخضر:

يدل علي الشفاء من الأمراض والأسقام والأوجاع وتعد رؤية الكرنب المطبوخ للرجل والمرأة من أفضل الرؤيا أما زراعته تدل علي الأبناء فهم كالغرس وتدل علي قضاء الحاجة وبلوغ القصد والحاجة ولكن بعد مشقة وتعب.

وجميع هذه التأويلات تأتي باجتهاد العلماء وسعيهم في البحث عن الدلالات التي تدل علي رؤية الأشياء في الحلم ويبقي الله سبحانه وتعالي أعلي وأعلم .