مرادف كلمة جبن ، حيث يوجد في اللغة العربية عدد كبير جداً من الالفاظ والكلمات والمفردات، كل كلمة تحتوي على عدد من ألفاظ مرادفة لها، وكذلك كل كلمة تحتوي على عدد من أضداد، وهذا من مميزات التي تشتهر فيها لغة القرآن الكريم، ومما يجعلها من أفضل وأفصح اللغات حول العالم، وفي السطور القادمة من هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على مرادف كلمة جبن وما معناها وأيضاً ما ضدها.

مرادف كلمة جبن

ما مرادف كلمة جبن ،الإجابة على هذا السؤال هي خوف، وتحمل كلمة جبن الكثير من الكلمات المرادفة في معاجم اللغة العربية، ومن هذا الكلمات المرادفة لهذه الكلمة ما يأتي: رعشة ،وخور، وتكاسل، وخرع، وفشل، وانهزام ،وعجز، وتقاعس، وتخاذل، وضعف، ووهن، ويرع ، وأيضاً لكلمة خوف العديد من المعانٍ في معاجم اللغة المتنوعة والمختلفة ، ومن هذه المعاني ما يأتي : الخوف هو الرهبة والفزع ، ويُقال: خوّف فلانًا؛ أي بمعنى أرهبه و فزّعه وجعله يخاف، ويُقال: خوَّفه من الأمر؛ أي بمعنى فزّعه منه وخوَّفه من مَغَبَّة أفعاله، ويُقال: اعترى الجندي الخوف؛ أي تعني دخل إلى قلب الجندي الرعب الشديد في المعركة.

معنى كلمة جبن

ما معنى كلمة جبن؟ والاجابة على هذا السؤال هي الخوف من الإقدام، وتحمل كلمة الجبن الكثير من المعاني في معاجم لغة القرآن الكريم الشهيرة والكثيرة ، ومن المعاني الموجودة لكلمة الجبن ما يأتي: الجُبن هو ما ينعقد من اللبن بالأنفحة أو بأية مادة أخرى تقوم مقامها، والجمع من كلمة جبن هو أجبان، والواحدة منها جبنة. ويُقال: جبّن الواد؛ أي بمعنى حمله على الجبن، ويُقال: جبّن الحليب؛ أي بمعنى حليب مجّبن أو بمعنى صيّره حليبًا، ويُقال: جبّن فلان خصمه؛ أي بمعنى قام فلان برمي خصمه بالجبن ونسبه إليه، ويُقال: جبّن الرجل؛ أي تهيّب الإقدام على ما لا ينبغي ولا يجب الخوف منه.

ضد كلمة جبن

ما هو ضد كلمة جبن؟ الإجابة على هذا السؤال هي شجاعة، وتحمل كلمة الجبن الكثير من الكلمات المضادة في لغة الضاد وهي لغة القران، ومن الكلمات المضادة لهذه الكلمة ما يأتي: الجرأة ،البأس، والبسالة، والجسارة، والاندفاع، والبطولة، والحماسة، ولكلمة شجاعة العديد من المعانٍ في معاجم اللغة المختلفة والمتنوعة، ومنها: الشجاعة هي شدة القلب عند اليأس، والجرأة والقوة، ورباطة الجأش، والشجاعة قوّة معنويّة تجعل الشخص له القدرة على مقاومة المِحَن، ومجابهة الألم أوالخَطر ، وتدفع الشخص إلى العمل بحزم وبجد، وهي واحدة من أمّهات الفضائل الأربعة عند أفلاطون، وهي الشجاعة والحكمة والعدالة والعفّة والشجاعة.

أنتهت سطور مقالنا الذي قمنا فيها بالاجابة على سؤال ما مرادف كلمة جبن والاجابة هي خوف ،ثم قمنا بذكر ما معنى كلمة جبن والتي هي تعني الخوف من الاقدام ،ثم في النهاية قمنا بالاجابة على سؤال ما ضد كلمة جبن والاجابة هي شجاعة ، ويوجد العديد من الكلمات في اللغة العربية مماثلة لكلمة جبن ومشابهة لها.