من هي مريم وهيب المخطوفة ، هي زوجة مصرية مسيحية أثارت حادثة اختطافها ضجة كبيرة عبر وسائل الاعلام المحلية و مواقع التواصل الاجتماعي ، كما و ورد في أبرز العناوين الخبر كونه من الحوادث الغريبة التي لفتت الانتباه من جميع المحافظات المصرية اليها ، و مقال اليوم سوف يسلط الضوء على قصة الاختطاف كاملة، كي نرى ما هي قصة مريم وهيب بالتفصيل ومزيد من المعلومات التي دار البحث عنها في الساعات القليلة الماضية ، و هذا ما سنتعرف عليه عبر موقع الجنينة .

من هي مريم وهيب القبطية المختطفة

  • مريم هي سيدة مسيحية تدعى مريم وهيب ، و هي تبلغ من العمر36 عاماً ، تخدم في كنيسة القدسين أبو سيفين.
  • كما و تم اختطافها هي و ابنتها الرضيعة في ظروف غامضة ، أثناء ذهابها لتطعيم أبنتها ، و من جهته نشر والد المختطفة عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك بشأن حادثة الاختطاف معلقاً: ” مريم وهيب يوسف، 36 سنة و معاها طفلتها جولي جوزيف عمرها سنة وشهرين مختفية من يوم الثلاثاء الماضي، وعملنا محضر باختفائها في المباحث رقمه ١٨٧٩ إداري”.
  • كما و طالب زوجها جوزيف بسرعة البحث و الكشف عن مصير زوجته و معرفة ملابسات الاختفاء و هذا المقطع ، مشيراً إلى أن نشر هذا الفيديو هو ادانة لمن يقف خلفه فزوجته تظهر بشكل مروع و الخوف يملئها و صراخ طفلته مزق قلبه و لا يعرف ماذا يحدث لهم .
  • كما و طالب أنه كمواطن مصري من حقه لقاء زوجته و التسريع في ذلك ، و الوصول لمن يقف خلف هذا  الاجراء ، أيضاً و ناشد الرئيس عبد الفتاح السيسى اتخاذ اجراء بشأن هذه الظاهرة لاختفاء القبطيات دون معرفة مصيرهن او السماح بلقائهن.

ما هي قصة مريم وهيب بالتفصيل

حيث تصدر اسم المسيحية مريم وهيب من بني سويف العناوين البحثية ، كما و أصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي و كافة وسائل الاعلام في مصر ، في الساعات القليلة الماضية ، و ذلك بعد انتشار مقطع فيديو لها و هي تشهر إسلامها و تعلن دخولها الدين الإسلامي ، و خلال مقطع الفيديو المتداول تظهر ” مريم وهيب ” وهى تعلن اسلامها وتطلب حمايتها، وتحدثت مريم وهى تظهر بشكل وكأن أحد يلقنها و هي في حالة خوف ، كما و يظهر في الفيديو صراخ طفلتها المختفية معها، لتثير الجدل وسط تأكيدات من قبل الكثيرين بأن مريم المختطفة تم ارغامها على اعتناق الإسلام، وسط مطالبات بضرورة انقاذها من يد المختطفين.

 

إلى هنا نصل إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم من هي مريم وهيب المخطوفة ، كما ذكرنا لكم ما هي قصة مريم وهيب بالتفصيل ، نتمنى أن ينال إعجابكم .