أعلن مجلس الوزراء في السعَودية عن نظام التقاعد العسكري ،والذي سيقوم  بتنظيم وترتيب جميع الأمور  الخاصة والمتعلقة بتقاعد الأفراد  والضباط ومعاشاتهم ومستحقاتهم  بعد التقاعد، ويأتي ذلك تقديراً لحيويتهم  وجهودهم الجبارة. في هذا المقال سنتحدث عن  كم سن التقاعد للعسكريين الجديد 1444, إن هذه القطاعات العسكرية هي التي تعمل جاهدة للمحافظة على السلم و الأمن الاجتماعي داخل المملكة ،كما وتحمي حدود المملكة  أي اعتداءات خارجية و تتصدى لمن يريدون الإضرار بها.

كم سن التقاعد للعسكريين الجديد 1444

يتضمن نظام التقاعد الجديد كل ما يتعلق بتنظيم وترتيب مزايا المستحقات والمعاشات العسكرية للمواطنين ،حيث تسري  قواعد هذا النظام على كافة العساكر في المملكة ،والذي يتضمن  الأمور المتعلقة بحقوق العساكر عند وصولهم سن التقاعد ،أو تقاعدهم لأسباب طبية، . أو أسباب أخرى تؤذي  إلى  إحالتهم للتقاعد ،كما ينظم هذا  القانون مدة الخدمة للعساكر ووقت انتهاءها.  وحقهم في معاش التقاعد والمكافآت التي يحصلون عليها عند انتهاء خدمتهم ، و العديد من المزايا التي تقدمها الخدمات العسكرية في حالات الوفاة أو العجز.

سن تقاعد الطيارين العسكريين

  1. ملازم أول 42 سنة
  2. القبطان 46 سنة
  3. مقدم 50 سنة
  4. عقيد 52 سنة
  5. عميد 54 سنة
  6. اللواء 56 سنة

سن التقاعد العسكري الجديد

  1. سن تقاعد الجندي 44 سنة
  2. سن تقاعد العريف 46 سنة
  3. سن تقاعد الوكيل الرقابي 48 سنة
  4. سن تقاعد الرقيب 50 سنة.
  5. سن تقاعد الرقيب أول 52 سنة

سن التقاعد للضباط

  1. سن التقاعد لملازم أول 44 سنة
  2. سن  تقاعد الكابتن 48
  3. سن تقاعد الرائد 50 سنة.
  4. سن تقاعد المشرف 52 سنة.
  5. سن تقاعد العميد 56  سنة.
  6. سن تقاعد الفرقة 58 سنة

فيما لم يحدد سن التقاعد للفريق فما فوق.

ما هو قانون نظام التقاعد العسكري الجديد

نظام التقاعد العسكري الجديد  قانون  ينظم عملية  تقاعد الجنود العاملين في الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة في وزارة الداخلية و وزارة الدفاع  أو في الجيش. وهي مجموعة من القواعد و القرارات  التي ستنفذ  على جميع الأشخاص العسكريين في المملكة السعودية ، حيث تصدر هذه القوانين بأوامر ملكية. حيث تعد المواد المذكورة  مهمة جداً، لأنها تعنى بحقوق الأفراد والمضمونة لهم بموجب القانون ،إما عن طريق الإحالة لأسباب صحية، وذلك  بالرجوع إلى التقارير الطبية المصدقة والموقعة من الجهات الحكومية والرسمية العسكرية، أول بلوغهم سن التقاعد.

يستند القانون الجديد على تنظيم الفترة التي يمكن  للجندي  المتقاعد خلالها والمكافآت التي يستحقها مقابل سنوات خدمته في الأجهزة العسكرية، وحصوله على راتب التقاعد. كما ويستند لطرق منح المعاش للجنود المشاركين في الحرب، كما  وينظم الأحكام الخاصة للمتقاعدين الذي تم الموافقة على طلبهم بالعودة إلى العمل، ورجوعهم إلى مكاتبهم. وهنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي أوردنا فيه كم سن التقاعد للعسكريين الجديد 1444، حيث أوردنا في هذا المقال السن القانوني الذي يمكن للعساكر في المملكة  العربية السعودية التقاعد فيه.