سبب وفاة علي قيوح والد السياسي عبد الصمد قيوح ، كانت وفاة علي قيوح والد السياسي عبد الصمد قيوح صدمة كبيرة لكثير من انصار حزب الاستقلال في المغرب حيث دفع هذا السبب الكثير للبحث عن سبب وفاة علي كايو وفي هذا نقل سوف نتعرف اكثر حول وفاة علي قيوح السياسي عبد الصمد قيوح.

سبب وفاة علي قيوح

اعلنت الوسائل الاعلام المغربيه عن سبب علي قيوح وهو يرجع الى تدهور حالته الصحية في ايامه الاخيره حيث قالت ان علي نقل الى المستشفى وتلقى العلاج في الايام القليله حيث قال احد النشاطات في المغرب رحم الله علي قيوح الذي يعد من رموز العمل السياسي وبحسب وسائل الاعلام مغربيه انه سيتم تشييع جثمان علي قيوح اليوم الاحد بحضور كبار الشخصيات في المغرب.

عبد الصمد قيوح ويكيبيديا

يعد عبد الصمد قيوح رجل الاعمال والسياسي مغربي وهو ينتمي الى حزب الاستقلال حيث حاجه على دبلوم في التجاره الدوليه وقضى فتره في جنوب افريقيا حول طرق التدبير الفلاحي كما عمل بالقطاع الخاص بشركه فلاحيه وكان منصب مدير فيها ولد عام 1966 وعمره 56 سنه.

الحياة السياسية لعبد الصمد قيوح

عمل عبد الصمد قيوح في العمل السياسي منذ سنه 1997 وانتخب ايضا رئيسا لمجلس الاقليمي لتارودانت وهو ايضا نائب لرئيس مجلس جهه سوس ماسه درعه ويملك عضويه في كل من مجلس الاداري للوكاله الحضريه والمجلس الاداري لوكاله الحوض المائي لنفس الجهه والمجلس الاداري لمكتب الاستثمار الفلاحي وايضا انتخب في عام 2009 عضوا باللهجه التنفيذيه لحزب الاستقلال كما انه مكلف بالملف الفلاحي بالحزب وايضا تم تعيينه وزيرا للصناعه التقليديه في حكومه بنكيران.

وفاة الحاج علي قيوح

توفي الحاج علي قيوح صباح اليوم الاحد حيث كانت الحالة الصحية للفقيد قد تفاقمت في الفترة الاخيرة حيث شكلت وفاته صدمة كبيرة الى كل مناضل حزب الاستقلال نظرا لمكانه الفقيد في المشهد السياسي حيث ابانا الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان من ضمن زعمائه وبحسب وسائل اعلام مغربيه انه سيتم الصلاه على جثمان علي قيوح اليوم الاحد.

وفي نهايه هذا المقال نكون قد تعرفنا على سبب وفاة علي قيوح ومن هو عبد الصمد قيوح.