تفاصيل تعميم اجازة يوم التأسيس

تفاصيل تعميم اجازة يوم التأسيس : تم قبول يوم التأسيس السعودي كإجازة شرعية داخل المملكة العربية السعودية تستند بشكل أساسي إلى المرسوم الملكي الصادر عن طريق الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، كما ويمكننا عرض معلومات المرسوم الملكي ، حيث تم اعتماد يوم التأسيس كإجازة شرعية ، وخلال موقعنا الجنينة سنتحدث عن هذا الموضوع.

تفاصيل تعميم اجازة يوم التأسيس

أعلن رئيس الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية ، “أحمد الراجحي” ، يوم الجمعة 18 فبراير 2023 ، أنه تم إجراء تغيرات على القواعد الحكومية لنظام العمل السعودي ، والذي تم اصداره بموجب القرار الوزاري رقم 70273 وتاريخ 4/11/1440 هـ. من المادة الرابعة والعشرين إلى أن تصبح على النحو التالي: يوم التاسيس أو اليوم الوطني ، إلى جانب أوقات الراحة لأحد الأعياد ، لم يعد الآن يعوض الموظف عن هذا اليوم. تم تضمين التعديل بالإضافة إلى ذلك ، فقرة رقم (4) للهدف الأساسي للمادة (24) مع النص التالي: يوم التأسيس يغادر ليوم واحد ، في الثاني والعشرين من فبراير من السنة الميلادية ، ويوم الراجحي وأوضح بالإضافة إلى ذلك أن هذا الاختيار سيبدأ العمل يوم الجمعة 18 فبراير ، وعلى نائب الوزير اتخاذ جميع الإجراءات الهامة لتطبيق هذا التعديل على القواعد الحكومية.

تاريخ يوم التاسيس السعودي 1444

اعلن الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا يوم الخميس الموافق 27 يناير 2023 يقضي بأن يكون الثاني والعشرون من فبراير من كل سنة اجازة رسمية في جميع مناطق المملكة ، وأن يطلق على هذا اليوم “يوم التأسيس” ، يوافق يوم التأسيس في 12 شهرًا 2023 ، يوم الثلاثاء 22 فبراير 2023 ، وهو الموافق 21 رجب 1444 هـ ، وهو إجازة في جميع القطاعات داخل المملكة ، وذلك لإتاحة الفرصة لجميع الموظفين متعة هذه المناسبة ،للمشاركة في الانشطة والاحداث والعروض الابداعية والتاريخية ، لتضم جميع مناطق والاستمتاع والمتعة في هذه المناسبة.

اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص

اصدرت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية ، أن موعد إجازة يوم التأسيس للقطاعين العام والخاص هو الثلاثاء 22 فبراير 2023 م. موعد الذكرى السنوية لتأسيس المملكة العربية السعودية ، وتكون الاجازة في جميع القطاعات العامة والشخصية داخل المملكة العربية السعودية.

هل موظف القطاع الخاص يحصل على إجازة يوم التأسيس

نعم؛ يتلقى العامل في القطاع إجازة شرعية في يوم التأسيس ، بناءً على القرار الملكي الصادر عن طريق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في 27 يناير 2023 ، ليأخذ 22 فبراير. كإجازة تحت اسم “يوم التأسيس” ، أي إجازة. رسمي للقطاعين الخاص والعام ، حيث يتم دفع الراتب للمنطقة العامة ، وفي القطاع الخاص ، سواء تم دفع الأموال أم لا أو بعد ان يتم تحديده من خلال اتفاقية العمل الموقعة مع صاحب العمل.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على تفاصيل تعميم اجازة يوم التأسيس ، وتاريخ يوم التاسيس السعودي 1444 ،والاجازة للقطاع الخاص والعام.