الرزقي الرزقي وش يرجع واصوله، لأن شبه الجزيرة العربية هي المنطقة الأكثر شمولاً للعائلات والقبائل، حيث يوجد فيها آلاف العائلات ومئات القبائل ذات الأصول القديمة التي يعود تاريخها إلى مئات القرون.

الرزقي وش يرجع

وينتمي الرزقي إلى قبيلة الرزق التي تعتبر من القبائل التي عادت إلى يام، ومن أبناء عائلة الرزقي الشهيرة الشاعر الكبير هادي الرزقي بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يدين بن يعرب بن قطان.

تنحدر هذه القبيلة من عدة قبائل عربية تعيش في شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين، والتي جاء منها العديد من الشعراء والعلماء والأئمة على مر القرون.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هذه القبيلة بمجموعة واسعة من المكانة والشهرة التي لا تتمتع بها العديد من القبائل، وقد احتفظت القبيلة باسمها على مر القرون، قبيلة آزادي من القحطانية، بشكل عام، يعيشون يتم تضمين كلا الشريكين المقربين.

أشهر قبائل المملكة العربية السعودية

سكان المملكة العربية السعودية مقسمون حسب الأسرة.

تنتمي كل عائلة إلى قبيلة يعود تاريخها إلى مئات القرون، وأشهر هذه القبائل هي:

السرحان – خثعم – الأنصار – الدواسر – عدوان – بلي – بني بيات – بنو تميم – ثقيف – حكم – حرب – جهينة – جبور – جذام – الحويطات – عتيبة – سبيع – بنو خالد- خزاعة – أكلب – بني لام – بارق – باهلة – زهران – بنو زيد – خولان – بنو سليم – بنو الحارث – بنو الأحمر – بنو صخر – الأشراف – السودان – الشرارات – الظفير – شمران – بنو شهر – شهران بنو الأسمر – شمر – عائذ – عتيبة – بني عطية – بلقرن – عسير – العجمان – بنو عمرو.

أكبر قبيلة في المملكة العربية السعودية

أكبر قبيلة في المملكة العربية السعودية هي قبيلة بني هاشم، والتي يمكن تتبع نسبها إلى:

عمرو (هاشم) بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة.

عمرو هاشم عين هاشم ليقدم ثريدًا للحجاج أثناء الحج، ولهشم أربعة أبناء هم: أسد، وعبدالمطلب، ونادلا، وأبو صيفي، ومن نسل رسول الله صلى الله عليه وسلم ويعود لتلك القبيلة، لأن والده كان عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم.

يقع بني هاشم في معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية في المملكة العربية السعودية، وخاصة في مكة المكرمة ومقاطعة رايث جنوب كونفودا.

أخيرًا عرفنا عنالرزقي وش يرجع وأصوله، حيث يمكن تتبع نسب الرزقي إلى عائلة الرزقي، والتي يمكن إرجاعها إلى بني قرن بن مالك بن عبد الله بن الأزد بن الغوث بن النبت بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبأ بن يشيب بن يعرب بن قحطان.