الاجابة النموذجية امتحان كتاب التاريخ الثانوية العامة “توجيهي” 2023 فلسطين: مع بدء الامتحانات النهائية لـ “التوجيهي” لطلبة الثانوية العامة وانتهاء امتحان اللغة العربية للورقة الأولى ، ظهرت تساؤلات حول حلول الكتاب للتاريخ ، وسنقدم هذه الإجابات من خلال موقعنا الجنينة.

الاجابة النموذجية امتحان كتاب التاريخ الثانوية العامة “توجيهي” 2023 فلسطين

طلاب ثانوية التوجيهي الفلسطينية مستعدون لأداء الاختبار النهائي لمادة دراسات التاريخ ، في تمام الساعة التاسعة من يوم السبت ، يتأكد طلاب الفرع الأدبي من استعدادهم الجيد للاختبار النهائي من خلال مراجعة وحل الاستجابات المعتادة لجميع المشكلات في الكتاب الوزاري.

نحن في الوقت الحالي ، على موقع الجنينة سوف ندرس الإجابات الصحيحة على كافة المشاكل في الكتاب الوزاري لموضوع الدراسات التاريخية “التاريخ” ونرى الحلول الصحيحة من خلال هذا (الرابط التالي).

أدعية التوفيق في الثانوية العامة 2023

يحتاج جميع طلاب التوجيهي إلى دعم نفسي للوقاية من القلق والرهبة والتوتر. تتطلب التركيز والانتباه والطمأنينة. وفيما يلي بعض أجمل الأدعية لنجاح طلاب التوجيهي:

  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)،ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً

نصل الى هنا الى ختام مقالنا حيث تعرفنا على الاجابة النموذجية امتحان كتاب التاريخ الثانوية العامة “توجيهي” 2023 فلسطين ، وتعرفنا ايضا على أدعية التوفيق في الثانوية العامة 2023.