اخر اخبار الحرب على غزة اليوم الجمعة 5/8/2023، صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم 5/8 على قطاع غزة فاسهدف عدد من المناطق السكنية التي كانت نتيجتها استشهاد عدد من الأبرياء فمن خلال موقع الجنينة سنتحدث لكم عن اخر اخبار الحرب على غزة اليوم الجمعة 5/8/2023.

ما هي اخر اخبار الحرب على غزة اليوم الجمعة 5/8/2023

انتقل الى رحمة الله 4 مواطنين بينهم القيادي الكبير في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وتصاوب 23 آخرين، اليوم الجمعة، نتيجة غارات إسرائيلية كثيرة على قطاع غزة وصرحت  وزارة الصحة بغزة،عن استشهاد 4 مواطنين احدهم طفلة (5 سنوات) وإصابة 23 آخرين في قصف الاحتلال الاسراىيلي بغزةحتى هذا الوقت.

ورثت حركة الجهاد القائد الكبير تيسير الجعبري “أبو محمود” انتقل الى رحمة الله شهيدا نتيجة اغتيالة من قبل غارة  إسرائيلية غادرة استهدفته مدينة غزة وقال  مراسل “شهاب” قصف شقة سكنية في شارع الشهداء بمدينة غزة، كانت نتيجته شهداء وإصابات.

اما فيما يتعلق بجنوب القطاع،  أصيب 4 مواطنين من بين هؤاء المصابين طفلان نتيجة قصف من طائرات حربية بدون طيار في المنطقة الغربية من محافظة خان يونس بالإضافة الى ذلك قصفت  طائرات الاحتلال الكثير من مراصد للمقاومة في مناطق مختلفة من القطاع.

من جهه أخرى ، صرح الناطق بلسان جيش الاحتلال، عن بداية غارات جوية في القطاع وتم اعلان وضع الطوارئ والخاص في الجبهة الداخلية الإسرائيلية وقالت  قناة 13 العبرية أن الجيش قصف قياديًا مهما في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة في الوقت الذي صرحت فيه  الجبهة الداخلية الاسرائيلية عن “وضع خاص” وصولا الى دائرة 80 كم من قطاع غزة يمنع عبره التجمعات من بئر السبع جنوبًا حتى “تل أبيب” شمالًا.

ما هي نتائج القصف الاسرائيلي

قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، الكثير من الغارات الصاروخية على قطاع غزة.

فطائرات الاحتلال استهدفت شقة سكنية في “برج فلسطين” في حي الرمال وسط غزة، وسيارة في حي الشجاعية شرق غزة.

بالإضافة الى ذلك تصاوب بعض من المواطنين احدهم أطفال في غارة قامت بها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأيضا استهدفت دبابات الاحتلال شرق بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وأيضا وسط قطاع غزة، ومنطقة “شراب العسل” شرق خان يونس جنوب القطاع.

ما هو تصريح حركة الجهاد الإسلامي

وصرحت حركة الجهاد الإسلامي قائلة : “لقد بدأ العدو حربا تستهدف شعبنا، وعلينا جميعا الدفاع عن أنفسنا وشعبنا وعدم السماح للعدو بالإفلات من أفعاله التي تستهدف تقويض المقاومة والصمود الوطني”.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن اخر اخبار الحرب على غزة اليوم الجمعة 5/8/2023 متمنين ان نكون قد وافيناكم باحدث الاخبار التي تتعلق بالتصعيد الجديد على قطاع غزة.