سبب الحرب في غزة ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بوجود حرب على قطاع غزة من قبل الطيان الصهيوني ، الذي تسبب بقتل و استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين في القطاع ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم كافة التفاصيل حول سبب الحرب في غزة.

سبب الحرب في غزة

ضجت منصات التواصل الاجتماعي بوجود حرب على قطاع غزة من قبل الطيان الصهيوني ، الذي تسبب بقتل و استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين في القطاع مساء يوم الجمعة بتاريخ الخامس من أغسطس لعام 2022 ، كما و أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء الجمعة، عن استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري “أبو محمود” خلال قصف صهيوني على قطاع غزة ، و كعادتها إسرائيل معروفة عن غدرها و خيانتها لكل العهود .

تفاصيل الحرب في غزة

في الساعة الماضية شنت قوات الاحتلال هجوماً مباغتاً على مجموعة من المقاومين التابعين للجهاد الإسلامي في قطاع غزة ، كما و قامت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي بالإعلان عن استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري “أبو محمود” خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة ، مساء اليوم الجمعة الخامس من شهر أغسطس لعام 2022 .

كما و أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، استشهاد 8 بينهم طفلة وإصابة 44 آخرين في سلسلة الغارات الإسرائيلية على القطاع ، حيث أن العدد مرشح للزيادة في ظل تطور الأحداث .

و تابعت حركة الجهاد الإسلامي بقولها حيث قالت : “لقد بدأ العدو حربا تستهدف شعبنا، وعلينا جميعاً الدفاع عن أنفسنا وشعبنا وعدم السماح للعدو بالإفلات من أفعاله التي تستهدف تقويض المقاومة والصمود الوطني”.

 

إلى هنا نكن قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم سبب الحرب في غزة ، ضجت منصات التواصل الاجتماعي بوجود حرب على قطاع غزة من قبل الطيان الصهيوني ، الذي تسبب بقتل و استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين في القطاع مساء يوم الجمعة بتاريخ الخامس من أغسطس لعام 2022 ، كما و أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مساء الجمعة، عن استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري “أبو محمود” خلال قصف صهيوني على قطاع غزة ، و كعادتها إسرائيل معروفة عن غدرها و خيانتها لكل العهود .