تفاصيل الحرب في غزة، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم 5/8 على قطاع غزة فقصف بعض المناطق السكنية التي كانت نتيجتها استشهاد عدد من الأبرياء فمن خلال موقع الجنينة سنتحدث لكم عن تفاصيل الحرب في غزة.

ما هي تصريحات جيش الاحتلال الاسرائيلي

صرح الجيش الإسرائيلي انه قصف من خلال غارات -عصر اليوم الجمعة- على قطاع غزة، وبين انه يوجد حالة خاصة في الجبهة الداخلية.

وبين جيش الاحتلال عن بداية عملية عسكرية موجه الى حركة الجهاد الإسلامي في غزة واطلق عليها اسم “الفجر الصادق”، فيما وضحت حركة الجهاد الإسلامي استشهاد قائد المنطقة الشمالية في سرايا القدس تيسير الجعبري، نتيجة الغارات.

  • كما بين الجيش الإسرائيلي انه قصف عبد الله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال غزة بحركة الجهاد الإسلامي.
  • كما وقالت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع  .
  • تعود لحركة الجهاد في غزة، فيما قال مراسل هيئة البث الإسرائيلية بأن جيش الاحتلال استهدف أهدافا في القطاع.
  • وبينت وسائل إعلام إسرائيلية أن تعليمات وجهت لسكان البلدات والمستوطنات الملاحمة لقطاع غزة، بان يبقوا بالقرب من الملاجئ.

ما هي نتائج الحرب على غزة

ووضحت مصادر طبية فلسطينية أنه نقل بعض من المصابين نتيجة الغارات الإسرائيلية التي قصفت مناطق مختلفة في غزة.

وصرحت وزارة الصحة في قطاع غزة عن استشهاد 8 فلسطينيين واحدة منهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وإصابة 44، فيما اعلنت الوزارة حالة التأهب والاستعداد في جميع مستشفيات القطاع بعد الغارات الإسرائيلية.

ما هو رد الفصائل الفلسطينية على العدوان على غزة

ومن خلال ردود الفعل المبدئية ، صرح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة لقد تم الإعلان عن بداية القتال وهذا وقت مبكر للحديث عن وساطة بعد وقوع شهداء فلسطينيين، فيما صرحت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن المقاومة بكل فروعها العسكرية وفصائلها موحدة في هذه المعركة، وستكون كلمتها قوية.

بالإضافة الى ذلك قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحتلال الإسرائيلي  يتحمل المسؤولية الكاملة في عدوانه على قطاع غزة وعن تداعيات جريمة استهداف القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري.

وطلبت من الشعب الفلسطيني ان يتوحد أمام هذا العدوان كما طلبت من الأذرع العسكرية المقاومة بالرد وعدم خلق الأسباب لمخطط الاستهداف أو الاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي وسرايا القدس.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي قدمناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن تفاصيل الحرب في غزة متمنين ان نكون قد وافيناكم بكم التفاصيل التي تتعلق بهذا العدوان متمنين السلامة لكل الشعب الفلسطيني.